اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

سعر الذهب في الأردن اليوم 27 نوفمبر 2023 في سوق العملات

سعر الذهب في الأردن
سعر الذهب في الأردن

 

 

 

 

 

 

سعر الذهب في الأردن ..تتأثر مؤشرات أسعار الذهب في الأردن و جميع الدول العربية، بل و العالمية بعدة عوامل منها مثلاً  وباء فيروس الكورونا، و الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و حركة البيع و الشراء و العرض و الطلب، فضلاً عن أي صعود أو هبوط في أسعار الذهب و الأوقية العالمية التي تؤثر مباشرة على معدلات المؤشرات حول العالم.

سعر الذهب في الأردن :

على المواطن أن يعرف:

  1. قيمة الجنيه الذهب و وزنه كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث  يزن الجنيه الذهب  8 جرامات ذهب، و عادة ما يتم تصنيعه من عيار21 قيراط، و هو العيار الأشهر و الأوسع في الاستخدام و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، و هو العيار الأعلى سعراً في الأردن و العالم بعد عيار 24.

سعر الذهب في الأردن :

  1. قيمة سبيكة الذهب و العيار المستخدم فيها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، سبيكة الذهب يفضل أن يتم تشكيلها من عيار 24 قيراط، لأنه الذهب الأكثر نقاءً و صلابة.

سعر الذهب في الأردن :

3.    قيمة أوقية الذهب و وزنها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث تزن أوقية الذهب 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب الخالص عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في الأردن، بدون مصنعية.

سعر الذهب في الأردن :

حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

سعر الذهب في الأردن :

 

الذهب

دينار أردني

بالدولار الأمريكي

تغيير اليوم 

عيار 24٤٥٫٦٥١ د.أ.‏$64.36؜-٠٫٠١٣ د.أ.‏
عيار 22٤١٫٨٤٦ د.أ.‏$59؜-٠٫٠١٢ د.أ.‏
عيار 21٣٩٫٩٤٤ د.أ.‏$56.32؜-٠٫٠١١ د.أ.‏
عيار 18٣٤٫٢٣٨ د.أ.‏$48.27؜-٠٫٠١٠ د.أ.‏
عيار 14٢٦٫٦٣٠ د.أ.‏$37.54؜-٠٫٠٠٧ د.أ.‏
عيار 10١٩٫٠٢١ د.أ.‏$26.82؜-٠٫٠٠٥ د.أ.‏
أونصة١٬٤١٩٫٨٩٦ د.أ.‏$2,001.83؜-٠٫٣٩٥ د.أ.‏
تولة٥٣٢٫٤٦١ د.أ.‏$750.69؜-٠٫١٤٨ د.أ.‏
100 جرام عيار 24٤٬٥٦٥٫٠٧٣ د.أ.‏$6,436.03؜-١٫٢٧١ د.أ.‏
كيلو٤٥٬٦٥٠٫٧٢٥ د.أ.‏$64,360.25؜-١٢٫٧١١ د.أ.‏