اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائبة حياة خطاب تشيد بقرار مصر رفض إجلاء الرعايا الاجانب مقابل إجلاء الجرحي الفلسطينين

الوكالة نيوز

أشادت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، بقرار مصر رفض إجلاء الرعايا الأجانب وذلك  بعد رفض إسرائيل إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة، مؤكدة ان هذا القرار يؤكد قوة الموقف المصري الداعم للأشقاء في فلسطين.

وأضافت خطاب خلال تصريحات لها اليوم الاحد، أن موقف مصر واضح وثابت وراسخ على مدار التاريخ تجاه القضية الفلسطينية، موضحة ان مصر تدعم القضية الفلسطينية في وجه الاحتلال الاسرئيلي سواء على المستوى السياسي والدبلوماسي وكذلك المستوى الانساني.

 وقف العدوان الاسرائيلي 

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر ما زالت تسعى وتبذل كافة الجهود من أجل العمل على وقف العدوان الاسرائيلي على القطاع وكذلك ادخال أكبر كم من المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية إلى القطاع، قائلة: «مصر عبرت بكل الطرق رفض الممارسات والانتهاكات والمجازر الاجرامية التي يفعلها الاحتلال الاسرائيلي ضد الاشقاء  الفلسطينيين».

وأكدت النائبة حياة خطاب، أن عدد كبير من العالم يرفض هذه الافعال الإجرامية وغير الانسانية تجاه الفلسطينيين من قتل ودمار وإبادة جماعية، مضيفة أن عدد القتلي والشهداء الفلسطينيين تجاوز ٩٥٠٠ شهيد منهم حوالي 3900 طفل، متسائلة: "بأي ذنب قتلوا هؤلاء وأين المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية الدولية من هذا العار الذي لحق بالجميع ؟".