اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

برلماني: فتح معبر رفح للمصابين الفلسطينين موقف إنساني مشرف للقيادة السياسية

الوكالة نيوز

اشاد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، بالجهود المصريه ، الدبلوماسيه والإنسانية التي تهدف الي إيقاف عجلة الحرب التي تقوم بها قوات الأحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة ، مؤكداً بأن قرار مصر بالسماح بدخول الجرحي والمصابين من الفلسطينين الي مصر عبر معبر رفح ، هو موقف إنساني مشرف للقيادة السياسية ، يضاف الي مواقفها المشرفه التي سطرها التاريخ في كتير من المواقف وآخرها الحرب علي غزة.

واضاف عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بأن  العادلة عبر التاريخ بمواقف تاريخيه ، يشهد لها القاصي والداني ، ومازالت تدافع عن حقوق الفلسطينيين المشروعه في كافة المحافل ، وكافة المواقف.

واعتبر عضو مجلس الشيوخ أن الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا امس ، هو جريمة مكتملة الأركان ، تؤكد وحشية اسرائيل ، واقدامها علي إبادة جماعية للفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة.

وطالب النائب طارق عبد العزيز المجتمع الدولي ، بالتحلي بالعدل وتطبيق القانون الدولي والقيم الإنسانية ،  وعدم تبنيى ازدواجيه  المعايير ، وعدم اعتبار أن إسرائيل دولة فوق القانون ، وتقديم قادة الكيان الإسرائيلي الي المحكمة الجنائية الدولية.