اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

اتصالات النواب: ننظر تشريعات تنظم استخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

الوكالة نيوز

اكد النائب احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ان اللجنه بصدد البدء في مناقشة عدد من المواد والتشريعات ؛ التي ستنظم أنشطة الذكاء الاصطناعي في مصر ، والتي ستضاف علي الارجح الي قانون تقنية المعلومات، الذي صدر في عام 2018 او يصدر بها قانون مستقل.

واضاف بدوي في تصريحات للمحررين البرلمانين الي ان مصر تخطو بخطوات ثابته لدخول تقنية الـ 5G وهي شبكة الجيل الخامس ، ومايترتب عليه من تطوير وتحديث يسابق الزمن في العالم الفضائي والمعلوماتي ، مما يحتم علي مصر بضرورة وجود تشريعات حاكمه للذكاء الاصطناعي في مصر تنظم عمله وتضبط استخدامه.

ولفت بدوي الي ان الذكاء الاصطناعي اصبح امر واقع ولابد من التعامل من خلاله بالاضافه الي انه له من الايجابيات والسلبيات التي تحتاج الي ضوابط قانونيه تنظمه ، في ظل خلو التشريعات المصريه من النص علي تناول الذكاء الاصطناعي في اي من مواد قانون العقوبات المصري.

وتابع بدوي بان لجنة الاتصالات تهدف من هذه التشريعات الحفاظ علي الهويه المصريه والمجتمع المصري بقيمه الراسخه ، وبما يتواءم مع متطلبات العصر الحديث التي تقتضي السير في ركاب الدول المتقدمه ، من خلال الثورة المعلوماتيه التي يعيش فيها العالم ويتماشي مع خطة الدولة المصريه في التحول الرقمي والثورة التنمويه في مجال الاتصالات.