اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكويت تعلن عن تسيير جسر جوي إغاثي إلى قطاع غزة

الكويت
الكويت

أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، اليوم الأحد، عن إطلاق دولة الكويت جسراً جوياً لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة يبدأ غدا الاثنين.

نصرة الأشقاء الفلسطينيين

وقال الشيخ سالم لوكالة الأنباء الكويتية، إن هذه المبادرة تأتي نصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة واستجابة لنداءاتهم وبأوامر من أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وبتوجيهات من ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر، وتعليمات من الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس الوزراء.

وأضاف، أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني وتخفيفا لما يتعرض له من آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وأوضح أن الجسر الجوي سينطلق غدا الاثنين عبر تسيير طائرات تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية ومواد دوائية وطبية عاجلة إلى مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية تمهيدا لإيصالها إلي قطاع غزة وستستمر العمليات الإغاثية بشكل متواصل ويومي خلال الأسبوع الجاري.

ولفت إلي أنم الجسر الجوي سيتم تنفيذه بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.