اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نجوم مصر يدعمون أهل غزة بمبالغ ضخمة ومواقف إنسانية عظيمة

الوكالة نيوز

قدم عدد كبير من نجوم الفن المصري الدعم الكامل لأهل فلسطين وقطاع غزة بعد الغارات المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي عليهم، وتنوع الدعم من بين المساعدات الإنسانية والمالية.

أحمد عز

تبرع الفنان احمد عز بمبلغ مالي ضخم لصالح أهل فلسطين، يقدر بنحو 35 مليون جنيه مصري، مؤكداً أن ما يحدث لقطاع غزة من قصف وقتل ضد الإنسانية.

ووجه أحمد عز، رسالة للقيادة المصرية، قائلا: أفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اتخاذ جميع القرارات التي تصب فى مصلحة الوطن والحفاظ عليه، واحتضان القضية الفلسطينية والمنطقة العربية كاملة، وتجنب تماما الدخول فى الحروب التى تستمر لسنوات طويلة، وأن الشعب الفلسطيني أشقائنا، ونحن معهم إلى الأبد".

وأضاف أحمد عز: "أنا عندي ثقة فى الجيش المصري، الأول دائما في حماية مصر والوطن العربي جميعا، فى كل الأوقات، وأنا دايما تحت أمر بلدي".

ويجز

خصص مطرب الراب ويجز جزء من أرباح جولته الغنائية المقبلة لدعم أهل غزة، حيث نشر عبر صفحته الخاصة على موقع إنستجرام: بينما تنفطر قلوبنا على اخواننا في غزة والعنف المستمر، نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية لقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات.

واستكمل: وفي إطار سعينا لتقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني وجميع المدنيين في غزة والضفة الغربية، سيتم التبرع بجزء من أرباح جولتنا القادمة لجهود الإغاثة ورفع المعاناة عنهم، نريد أن نقدم أكبر قدر ممكن من المساعدة والوعي.

علا غانم

كشفت الفنانة علا غانم عن رغبتها فى تبني طفلة من دولة فلسطين، موضحة أنها قامت بالاستفسار عن إمكانية تبني طفلة استشهدت عائلتها من هناك.

هدير عبد الناصر

كما أعلنت الفنانة الشابة هدير عبد الناصر عبر صفحتها الرسمية بموقع “ إنستجرام ”، عن رغبتها في تبني طفلها من فلسطين.

وقالت هدير عبد الناصر : عندي استعداد كامل اني اخدها واتكفل بيها في بيتي من غير ما تتريقوا عليا لو في امكانيه ل ده انا مستعده ده انا اتمني اخدهم كلهم بس ازاي ده ممكن يحصل ؟ ازاي أقدر أوصلها.