اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاتحاد الأوروبي: ندعم دعوة الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية لإغاثة سكان غزة

مسؤول السياسة الخارجية
مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على دعم الاتحاد لدعوة الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية لإغاثة سكان غزة.

وقال بوريل في تصريح للعربية نت، اليوم الاثنين، إن قصف المدنيين الفلسطينيين يجب أن يتوقف، كما يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف بوريل: أن نسبة كبيرة من السكان في غزة أجبروا على ترك منازلهم وهو أمر مرفوض.

وفي السياق، أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الاثنين، إن غارات إسرائيلية استهدفت منزلين في رفح ومنزلا في خان يونس بقطاع غزة.

وأشارت العربية إلى أن إسرائيل شنت غارات على جباليا شمال قطاع غزة، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية بيت لاهيا وبيت حانون بقطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن مقتل فلسطيني وإصابة 5 برصاص إسرائيلي خلال الاشتباكات في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، رن مواطنا استشهد في مخيم الجلزون برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مخيم الجلزون، كما أصيب 5 آخرون بالرصاص الحي ووصفت حالتهم بالخطيرة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجر اليوم الإثنين، وشنت حملة اعتقالات طالت نحو 20 مواطنا، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي بشكل مباشر صوب المواطنين، ما أدى لاستشهاد الشاب محمود سيف الطريش نخلة، وإصابة 5 آخرين بالرصاص الحي ووصفت جروحهم بالخطيرة.