اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس وزراء المملكة المتحدة.. فيديو

الوكالة نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في تصريحات له خلال لقاء رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك: إن قطاع غزة شهد سقوط تقريبا 4 آلاف من المدنيين منهم 1500 ألف طفل، متابعا: "المهم نتدخل في هذا الأمر حتى لا يتسبب هذا الأمر في سقوط الكثير من المدنيين". مؤكدا على ضرورة التنسيق بين الدول لعدم انزلاق المنطقة إلى حرب.

وتابع الرئيس السيسي: نحتاج إلى إحياء عملية السلام وإعطاء أمل للفلسطينيين بإقامة دولتهم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء رئيس الوزراء البريطاني: "هنا بأكد مهم اوي أن يفضل سيل المساعدات يصل إلى القطاع من مياه ومواد طبية ومواد إنسانية أخرى حتى لا يكون هذا الأمر مؤثر على 2.3 مليون فلسطيني موجودين فى قطاع غزة".

وقال السيسي أيضا: إننا نحتاج إلى التعاون من أجل أن لا تنزلق المنطقة فى حرب على مستوى المنطقة بالكامل ويكون تأثيرها على المنطقة. 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني: "محتاجين نكون أحد الدروس نستخلصها إحلال عملية السلام مرة أخرى وإعطاء الأمل للفلسطينيين مرة أخرى فى إقامة دولتهم على حدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

وقد أعرب السيسي، عن تقديره للجهود المبذولة من الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني فى إقناع إسرائيل بالسماح بفتح معبر رفح حتي يمكن لنا أن نقوم بإصلاحه نتيجة القصف التي تعرض له خلال الأيام الماضية، وإدخال المساعدات إلى القطاع.