اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ابو عايشة: قصف مستشفى المعمداني جريمة حرب سافرة وإرهاب دولة بتواطؤ أمريكا

الوكالة نيوز

اعتبر النائب عبده ابو عايشة عضو مجلس الشيوخ، مجزرة قصف مستشفى الاهلي المعمداني في غزة مجزرة حقيقية، ونقطة تحول خطيرة في أساليب العدوان الاسرائيلي، تؤكد على ضرورة وقف الحرب الآن وفرض عقوبات دولية على إسرائيل حال استمرت حكومتها في هذا العدوان الغاشم على 2 مليون فلسطيني في القطاع.

جريمة حرب

وقال أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، أن قصف مستشفى  المعمداني اكثر من جريمة حرب سافرة، إنه إرهاب دولة تجاوز كل الحدود تحت دعاوى زائفة ولابد من وقف اسرائيل عن كل هذا ومحاسبة المسؤويلن عن هذه الجرائم.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إن جريمة قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، تتواصل مع قتل 3 الاف مدني فلسطيني اغلبهم من النساء والاطفال بدم بارد، وقطع المياه والكهرباء وتحطيم البنية التحتية للحياة الإنسانية.

وحذر أبو عايشة، أن اسرائيل تنفذ جريمة محو وإبادة شعب غزة من الوجود، وكل ذلك بتواطؤ من الدول التي صمتت على كل هذه الجرائم، واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية.

واختتم أبو عايشة، بالإعلان عن تأييده الكامل للموقف الرسمي المصري من العدوان، وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، والداعم تماما لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة والبقاء على ارضه ورفض مخططات تهجيره. لافتا إلى أن الغاء القمة الرباعية، صفعة على وجه اسرائيل وامريكا، كما ان الحميع يعولون على قمة القاهره للسلام السبت المقبل.