اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. من هوعادل حبارة.. وكيف قضى على حياة 25 جندي من جنود الأمن المركزي البسطاء؟

تم القبض عليه وهو بيشرب حاجة ساقعة

https://fb.watch/nJ1dn5bGT7/?mibextid=I6gGtw
https://fb.watch/nJ1dn5bGT7/?mibextid=I6gGtw

بلا رحمة وبلا أخلاق أو وازع من ضمير قام ذلك الإرهابي المتطرف بارتكاب أفظع الأفعال في الجنود البسطاء المساكين من أبناء وطنه دون ذنب ارتكبوه بعدما كانوا في طريقهم لاستلام شهادات انهاء الخدمة العسكرية.. لم يراعي دموع الأمهات المساكين وصرخاتهم التي ستصل إلي عنان السماء بسبب صدمة فقد فلذات الاكباد وكل ذلك وهو يتخفى خلف لحيته وملابسه الإسلامية وعبارات قال الله وقال الرسول.. والله ورسوله بريأن من تلك الأفعال الشيطانية.. فتعالوا معي لتتعرفوا على قصة عادل حبارة مرتكب مذبحة رفح الثانية وكيف قضى على حياة 25 جندي من جنود الأمن المركزي البسطاء وكيف تمكن بائع كشك مثلجات من الإمساك بأخطر إرهابي عرفته مصر في العهد الحديث وتاريخها المعاصر.

 

 


من هو القاتل عادل حبارة؟ 

أسمه بالكامل عادل نجيب الاحرازي وشهرته عادل حبارة ولد في مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية .. نشأ حبارة في أسرة لا تعرف سوى لغة العنف فقد تعود والده على معاملة والدته بطريقة سيئة وفي نهاية المطاف قام بالانفصال عنها وترك المنزل دون عائل لتلك الأسرة ، كان عادل حبارة حينها لم يتخطى من العمر حاجز ال 11 عام ومن أجل توفير نفقاته هو ووالدته قام بالعمل في الكثير من المجالات فقد عمل في مجال بيع الفواكه ثم النقاشة ثم عمل في مجال الجزارة وفي أحد المرات كان مسافراً إلي القاهرة عبر محطة قطار المنصورة فوجد فتاة تقف أمام محطة الوصول وانزلقت قدمها فسقطت أمام القطار وتعرضت لإصابة بالغة في ذراعها فقام بإنقاذها وأخذها لإجراء فحوصات طبية في المستشفى وبعدها تعرف الي أفراد أسرتها وطلب يدها للزواج. 
 


كما بدأ عادل حبارة يتخذ طريق التدين الشكلي بصورة واسعة فقام بتربية لحيته هو ومجموعة من أصدقائه وقام بإنشاء جمعية خيرية تعمل بقواعد الشريعة الإسلامية واسمها جمعية مفتاح الخير وفي هذه الأثناء كانت تلك الجمعية تقدم خدمات مريبة وغير مفهومة مما آثار الشبهات والشكوك حول نشاط حبارة الديني.


بعدها وبسبب خلاف مع أحد الجيران تطور إلي اشتباك بالأيدي تم حبس عادل حبارة لمدة عام في سجن الوادي الجديد ومع دخول أحداث الثورة في عام 2011 وفتح السجون وهروب جميع من فيها خرج عادل حبارة وعاد إلي قريته وعندما حدث ذلك تعرف عليه أحد المخبرين في القرية والذي يدعى المخبر ربيع وقام بتهديده وإبتزازه فقرر حبارة التخلص منه في عام 2012 .


عندما تم القبض على حبارة بعد ذلك وخلال اعترافاته قال أنه لم يرتكب هذه الفعلة ولكنه قرر الهروب إلي سيناء من أجل التخلص من التهمة وهناك إلتقى ب أبو عبدالله المقدسي مؤسس تنظيم أنصار بيت المقدس فقام بمبايعته ومبايعة أبو بكر البغدادي واستقر في منطقة الجونة ومع الوقت بدأ صيطه في الذيوع والشهرة وتعرف على كثير من العناصر المتطرفة وقام بتأسيس جماعة خاصةً به تسمى جماعة أنصار جماعة المهاجرين والأنصار.


قام عادل حبارة بتنفيذ العديد من العمليات الإجرامية ضد عناصر القوات المسلحة المصرية ومن أشهرها مذبحة رفح الثانية والتي رحل بسببها 25 جندي ، بعدها تم القبض عليه في عام 2014 وخلال أحد المحاكمات تمكن من الفرار من الحراسة بالتواطؤ مع أفرادها الذين تم إحالتهم جميعاً للتحقيق، ومن عجائب الأمور أنه تم القبض على عادل حبارة مرة أخرى في نفس يوم هروبه عندما امسكه أحد الأشخاص الذي كان يمتلك كشك صغير لبيع المرطبات بعدما توقف عنده لشرب إحدى المرطبات وقد تشكك صاحب الكشك في هويته بسبب ملابس السجن التي كان يرتديها وتمت محاكمة عادل حبارة بعدها وحكم عليه بإزهاق روحه وتم تنفيذ الحكم في عام 2016.

احداث مذبحة رفح الثانية السبب في اعدام عادل حبارة

كان هذا الحكم بسبب مذبحة رفح الثانية ففي يوم 18 أغسطس سنة 2013 وفي تمام الساعة الحادية عشر صباحا كان أكثر من 30 مجند يخدمون بقطاع الأمن المركزي بشمال سيناء كانوا عائدين من منازلهم من أجل استلام شهادة تأدية الخدمة العسكرية واتفقوا أن يلتقوا في موقف العريش ليذهبوا إلي منطقة خدمتهم برفح لكن في طريقهم اعترضهم كمين وطلب من العودة بسبب حظر التجوال في السادسة مساء فعادوا إلي موقف العريش وظلوا ينتظرون حتى ينتهي موعد حظر التجوال.

في تلك الأثناء ظهرت مجموعة من السيارات التي لا يوجد عليها أي لوحات وقاموا برصد الجنود وفي صباح اليوم التالي تحرك الجنود وهم يستقلون سيارات الميكروباص للذهاب إلي الوحدة فظهر من جانب الطريق مجموعة من السيارات التي يوجد بها مجموعة من الملثمين المسلحين الذين اوقفوهم وقاموا بإطلاق النار في الهواء، قام الملثمون بإيقاف العساكر وسؤالهم عن هويتهم إذا كانوا ينتموا للجيش فقام العساكر بالنفي وقالوا إنهم يعملوا لحساب أحد مصانع الزيوت فقام أحد الملثمين بتفتيشهم وعثر على كارنيهات الخدمة العسكرية فقام بسبهم واطلقوا عليهم الرصاص بشكل عشوائي في إتجاه الرؤوس فقضوا على 25 جندي وأصيب 4 بجروح بالغة.


والجدير بالذكر ان وفي الختام تم القضاء على حبارة بعد أن قضى على حياة أبناء وطنه بطريقة شيطانية.