اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الأزهر يوضح علاقة طوفان الأقصى بعلامات الساعة وكيف نشارك في القضية الفلسطينية؟

الوكالة نيوز

يتسائل الجميع بعد تنفيذ عملية طوفان الأقصى وإطلاق حركة حماس عدد كبير من الصواريخ تجاه الاحتلال الاسرائيلي، يوم السبت الماضي، حول علامات الساعة الكبرى، وهل تحرير بيت المقدس علامة انتهاء العالم.

الدكتور أحمد كريمة يوضح علاقة طوفان الأقصى بعلامات الساعة

من جانبه حرص الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على تصحيح الكلام المنتشر بين الجميع بعد طوفان الأقصى، حيث علق أحد الأشخاص على الحدث من خلال منشور عبر موقع فيسبوك قائلا: من علامات الساعة تحرير القدس وقتال المسلمين لليهود وعودة المسجد الأقصى للمسلمين، فيصلي فيه سيدنا عيسى عليه السلام خلف المهدي المنتظر، يارب ارض عنا وتجاوز عن سيئاتنا واكتب لنا الجنة برحمتك لا بأعمالنا.

وعلق أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية، على ما تم تداوله، حيث قال إن ما يتردد بين الجميع حول قيام الساعة بعد طوفان الأقصى ليس له أساس من الصحة.

واوضح كريمة أن من علامات قيام الساعة هي قيام معركة كبرى بين الأمة الإسلامية واليهود، ولكن المعركة الحالية التي تدور بين الفلسطينيين والإسرائيليين ليس لها علاقة باقتراب يوم القيامة.

كيف يساعد المسلم في تحرير بيت المقدس وفلسطين من الاحتلال؟

ووجه كريمة نصيحة للمسلمين في مساعدة الفلسطينين، حيث قال: "لكل مسلم له جزء في الوقوف مع القضية الفلسطينية" مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال: "جاهدوا بأبدانكم وأموالكم وألسنتكم".

وبدأت القوات الفلسطينية حماس صباح يوم السبت 7 أكتوبر 2023، إطلاق مجموعة من الصواريخ ضد الاحتلال الإسرائيلي وصل عددهم حوالي إلى 7000 صاروخًا، وفقاً لوسائل إعلامية.

واعلنت حركة حماس الفلسطينية عن إطلاق الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية صباح يوم أمس السبت، وأسر أكثر من 35 جنديًا من قوات الاحتلال، مضيفة وجود عددا من القتلى والجرحى.

كما كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن عدد القتلى والمصابين خلال هجوم الاحتلال الإسرائيلي، حيث سجلت استشهاد 424 مواطناً منهم الاطفال والسيدات وكبار السن، بالإضافة إلى تسجيل 2300 جريح ومصاب.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية أن عدد القتلى في قوات الاحتلال الإسرائيلي تخطى الـ 22 قتيلًا، كما بلغ عدد المصابين في المستشفيات 545 مصاب.