اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

هجوم إسرائيلي جديد دمر مسجدًا بقطاع غزة وأحدث الفوضى والتخريب

الوكالة نيوز

يعيش الشعب الفلسطيني حالة من الدموع والحزن العارم خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة بالكامل، وكان اخرهم تدمير مسجداً، بالإضافة إلى تخريب مناطق متفرقة بالقطاع، فضلاً عن عدد القتلى والمصابين الكبير.

انتشرت مجموعة من الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية، استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير مسجداً بالكامل.

وزارة الصحة الفلسطينية تكشف عدد القتلى والمصابين خلال هجوم الاحتلال الإسرائيلي

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن عدد القتلى والمصابين خلال هجوم الاحتلال الإسرائيلي، حيث سجلت استشهاد 424 مواطناً منهم الاطفال والسيدات وكبار السن، بالإضافة إلى تسجيل 2300 جريح ومصاب.

بدأ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، وقطاع غزة بعد وقت قصير من تنفيذ عملية هجوم حماس، واستمر تخريب القطاع لمدة يومين كاملين، مما أدى إلى تدمير مكاتب ومعسكرات تدريب للحركة إضافة إلى منازل ومبان ومسجدا.

وأعلنت وسائل الإعلام العبرية أن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي دمرت 800 هدف حتى الآن في قطاع غزة.

بداية طوفان الأقصى وتنفيذ عمليات تدمير الاحتلال الإسرائيلي

بدأ تنفيذ عمليات تدمير الاحتلال الإسرائيلي ، من حركة حماس، حيث قامت يوم السبت 7 أكتوبر 2023، إطلاق مجموعة من الصواريخ ضد الاحتلال، أدت إلى وجود الآلاف من القتلى والجرحى، وأسر عدد كبير منهم.

أعلن حزب الله اللبناني في بيان، هجومه على جيش الاحتلال على الحدود الفلسطينية اللبنانية، وإطلاق قذائف اتجاه 3 مواقع عسكرية.

وجاء في البيان، التالي"قامت مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية في المقاومة صباح اليوم الأحد بالهجوم على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة".

وعلى الفور جاء رد الاحتلال، حيث أعلنت وسائل الإعلام العبرية، صباح يوم أمس الأحد، عن هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمجموعة من العناصر التابعة لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الخيمة التي نصبت قبل بضعة أشهر على الحدود بين فلسطين ولبنان.

وأضافت وسائل الإعلام أن الهجوم الإسرائيلي جاء رداً على حزب الله اللبناني، بسبب إطلاقها قذائف اتجاه 3 مواقع عسكرية لجيش الاحتلال على الحدود الفلسطينية اللبنانية.