اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العربية: المواجهات مستمرة في 7 نقاط على الأقل في غلاف غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، موجة جديدة من الغارات على قطاع غزة.

وأشارت قناة العربية الإخبارية، إلى وجود تعليمات لمستوطني سديروت بالبقاء في المنازل مع استمرار الاشتباكات.

مواجهات مستمرة

ولفتت العربية إلى أن مقاتلات إسرائيلية قصفت منزل عائلة أبو شعبان في حي النصر بقطاع غزة، منوهه إلى أن المواجهات مستمرة في 7 نقاط على الأقل في غلاف غزة.

وأوضحت القناة أن صاروخ من قطاع غزة استهدف جنوب عسقلان، كما أطلقت رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة باتجاه بلدات إسرائيلية.

ومن جانبه، ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن العناصر الفلسطينية مازالت داخل إسرائيل بشكل لا لبس فيه، ولا نزال بعيدين عن إعلان النجاح في التصدي للمتوغلين في البلدات الإسرائيلية.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، إلى 256 قتيل و1788 مصاب من بينهم 121 طفلا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أربعة فلسطينيين بينهم مصاب، برصاص الاحتلال جنوب نابلس. 

وذكرت مصادر أمنية لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سعد محمد عملة من بلدة قبلان، بعد أن اصابته بالرصاص قرب مدخل يتما جنوب نابلس.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قبلان جنوبا، واعتقلت الشابين جعفر مروان أقرع ومحمود قاسم جودة، عقب مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

ولفتت المصادر إلى أن تلك القوات اعتقلت المواطن ايمن عبد الرزاق يامين، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، في قرية تل غرب نابلس.