اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اليونيفيل: نتواصل مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لمنع التصعيد بين إسرائيل ولبنان

اليونيفيل
اليونيفيل

أعلن الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، أنّه "في وقت مبكر من صباح اليوم، رصد جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل إطلاق عدة صواريخ من جنوب شرقي لبنان باتجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل في منطقة كفرشوبا، وإطلاق نار مدفعي من إسرائيل على لبنان رداً على ذلك".

وقال تيننتي: "إننا على اتصال مع السلطات على جانبي الخط الأزرق، على جميع المستويات، لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة".

ممارسة ضبط النفس

وأضاف: أنّ "حفظة السلام التابعين لليونيفيل يتواجدون في مواقعهم ويقومون بمهامهم ويواصلون العمل، بما في ذلك من الملاجئ حفاظًا على سلامتهم".

وتابع قائلا: "إننا نحث الجميع على ممارسة ضبط النفس والاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها لليونيفيل لخفض التصعيد ومنع التدهور السريع للوضع الأمني".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بسماع دوي انفجارات ضخمة في العرقوب ورويسات العلم جنوبي لبنان.

وقالت الوكالة أن اصوات انفجارات ضخمة ترددت في انحاء قرى العرقوب وحاصبيا منذ الصباح الباكر، وتعرضت مراكز في رويسات العلم وموقع الردار لقصف مدفعي عنيف.

وقصف جيش الاحتلال الاسرائيلي المناطق المحتلة بعد إعلانه تعرض مواقع له في مزارع شبعا وجبل الشيخ للقصف "من الداخل اللبناني".