اهم الاخبار
الأربعاء 15 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم حزب الله بعد إطلاق القذائف والأخير يعلن مسؤوليته

الوكالة نيوز

أعلنت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الأحد الموافق 8 اكتوبر، عن هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمجموعة من العناصر التابعة لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الخيمة التي نصبت قبل بضعة أشهر على الحدود بين فلسطين ولبنان.

الاحتلال الإسرائيلي يهاجم حزب الله اللبناني بعد إطلاق القذائف

وأضافت وسائل الإعلام أن الهجوم الإسرائيلي جاء رداً على حزب الله اللبناني، بسبب إطلاقها قذائف اتجاه 3 مواقع عسكرية لجيش الاحتلال على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

حزب الله يعلن مسؤوليته في الهجوم على الاحتلال الإسرائيلي

طوفان الأقصى.. أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته في الهجوم الذي حدث على قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال بيان له، وجاء فيه "قامت مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية في المقاومة صباح اليوم الأحد بالهجوم على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة".

طوفان الأقصى

وبدأت القوات الفلسطينية حماس صباح يوم أمس السبت 7 أكتوبر 2023، إطلاق مجموعة من الصواريخ ضد الاحتلال الإسرائيلي وصل عددهم حوالي إلى 7000 صاروخًا، وفقاً لوسائل إعلامية.

طوفان الأقصى اليوم

واعلنت حركة حماس الفلسطينية عن إطلاق الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية صباح يوم أمس السبت، وأسر أكثر من 35 جنديًا من قوات الاحتلال، مضيفة وجود عددا من القتلى والجرحى.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية أن عدد القتلى في قوات الاحتلال الإسرائيلي تخطى الـ 22 قتيلًا، كما بلغ عدد المصابين في المستشفيات 545 مصاب.

رأي مفتي القدس والديار الفلسطينية على الأوضاع في غزة

علق محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، على الأوضاع التي حدثت في قطاع غزة والهجوم الفلسطيني على مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي "، المذاع على قناة " صدى البلد"، :" الشعب الفلسطيني يتعرض للعدوان والاحتلال منذ 1948".

وأضاف محمد حسين :" هناك حالة صمت من المجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية"، مضيفا:" نجد الاحتلال يقتل الفلسطينيين بدم بارد يوميا ".

وأكد محمد حسين أن: "الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه ويواجه غطرسة الاحتلال، ومن حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه".

 
واختتم حديثه: "الشعب الفلسطيني يدافع عن مقدساته، ونأمل في وجود وقفة عربية وإسلامية صادقة، وعلى المجتمع الدولي أن يفيق ويترك الكيل بمكيالين، وينظر إلى حقوق الشعب الفلسطيني ".

تعليق نتنياهو على حماس بعد طوفان الأقصى

من جانبه قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريح خاص، "إسرائيل في حالة حرب، وليست في عملية عسكرية".

واضاف نتنياهو، قائلا: "حماس بدأت صباح اليوم بهجوم مفاجئ وقاتلت ضد دولة إسرائيل ومواطنيها".

واختتم حديثه "العدو سيدفع ثمناً غير مسبوق".