اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«يا رب اكون انا أولى بها»..أبرز رسائل السيسى اليوم بمؤتمر حكاية وطن

رسائل السيسي اليوم
رسائل السيسي اليوم

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين، كلمة خلال ختام فعاليات مهرجان مؤتمر حكاية وطن، وأعلن عن ترشحه لانتخابات الرئاسة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030، داعيا المصريين للنزول للاقتراع بحرية وكثافة لاختيار الأفضل لحكم لبلادهم، وسط أزمة اقتصادية صعبة في تاريخ مصر، وفي هذا التقرير، نذكر لكم أبرز تصريحات الرئيس السيسي التي قالها خلال المؤتمر اليوم.

دعاء السيسي اليوم

توجه الرئيس السيسي بالدعاء إلى الله خلال كلمته بالمؤتمر الوطني اليوم، قائلا: «يا رب إن كان في غيري أولى بها مني فوفقه ويسر له، ويا رب إذا كنت أنا أولى بها فوفقني ويسر لي .. يا رب أكون أنا أولى بها.. والله يولي من يصلح».

رسائل السيسي اليوم

وعبر الرئيس السيسي، عن فخره بالتنوع في المرشحين للانتخابات المقبلة، قائلا: «انا مواطن مصري قبل ما اكون رئيس والاختلاف سنة الله في خلقه وحقيقة لا يمكن إنكارها والتنوع هو ثراء حقيقي يدلل على خصوبة أمتنا وقدرتها على البقاء».

بعدها أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، قائلاً: «بذلت الجهد قدر ما استطعت، وكما لبيت نداء المصريين من قبل فإنني بإذن الله ألبي اليوم نداءهم مرة أخرى، وعقدت العزم على ترشيح نفسي لكم في استكمال الحكم لمدة جديدة وأعدكم أن تكون امتدادا لسعينا لأمن مصر وشعبها وأدعو المصريين للمشاركة في هذا المشهد الديمقراطي ليختاروا بضميرهم الوطني من يصلح والله يولي من يصلح».

كما دعا الرئيس المصري مواطنيه لأن "يجعلوا الانتخابات المقبلة بداية حقيقية لحياة سياسية تشهد تعددا وتنوعا، قائلاً: "وجهت الحكومة للعمل على دراسة حزمة المقترحات التي أفرزها الحوار الوطني، ونجدد العهد للعمل من أجل استكمال أحلامنا في بناء الوطن القائم على أسس العدالة ودولة المؤسسات.. نحن نخوض معركة البناء وإرادة المصريين هي المحرك الرئيسي لبناء دولتنا العصرية".

وكان عقد المؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، د على مدار ثلاثة أيام بالعاصمة الإدارية الجديدة.

السيسي

وكان تولى السيسي منصبه في عام 2014، وفي عام 2018 فاز بأغلبية ساحقة لمدة 6 سنوات إضافية بدون منافسة.

الانتخابات الرئاسية 2023

يذكر أنه تُجرى الانتخابات الرئاسية في مصر في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر المقبل وذلك داخل مصر، أما خارج جمهورية مصر العربية يومي الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر، وفي حالة الإعادة ستكون في الخارج يومي الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير 2024، والإعادة يومي 8 والثلاثاء 9 والأربعاء 10 يناير 2024.