اهم الاخبار
الإثنين 15 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني

الوكالة نيوز

يتسائل طلاب وطالبات الدور الثاني من الثانوية العامة عن تنسيق المرحلة الثالثة 2023، وذلك بعد انتهاء امتحان الدور الثاني للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في امتحانات الدور الاول.

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني 2023

واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن  الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة 2023، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم.

جدير بالذكر أن اعمال تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024، انتهت يوم السبت الموافق 2 سبتمبر.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة

ويمكن للطلاب والطالبات التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة، من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، عن طريق الرابط التالي من هنا

كما يمكن للطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، من نفس الرابط.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، انتهاء فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثانية 2023، يوم الأحد الماضي 20 اغسطس في تمام السابعة مساء.

وبدأ تنسيق المرحلة الثانية 2023، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 15 أغسطس 2023، واستمر لمدة 5 أيام، حتى يوم الأحد الماضي 20 اغسطس.

‏وقال المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية طوال اليوم وليس بعدد ساعات محدد.

وأوضح السيد عطا أن تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات للطلاب والطالبات سيكون من خلال حاسبهم الشخصي، ويمكن التسجيل على مدار الـ24 ساعة.

كما أكد المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، على انتظام سير تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات للطلاب والطالبات، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.