اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط تقليل الاغتراب 2023.. رابط الموقع الإلكتروني والأوراق المطلوبة

الوكالة نيوز

الجملة الأكثر بحثاً على مواقع البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات والمعاهد الحكومية.

كانت أحد اهتمامات طلاب تنسيق الجامعات 2023، الساعات الماضية فور إعلان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى للمرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد.

وأعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن شروط تقليل الاغتراب لعام 2024/2023:     

شروط تقليل الاغتراب

اولا: يكون التحويل إلكترونيا فقط ولا يلتفت للتحويل الورقي.

ثانيا: ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

ثالثا: الحصول على الحد الأدني للقبول في الكلية المحول إليها.

رابعا: التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة في نفس المحافظة.

خامسا: تقديم الأوراق اللازمة للتحويل.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2023 - 2024

ويمكن للطلاب والطالبات تقديم الأوراق المطلوبة والمعلنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومكتب التنسيق العام، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي من هنا 

موعد تقليل الاغتراب 2023

وبحسب وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، ومكتب التنسيق العام، فإنه يتم استقبال اوراق تقليل الاغتراب، عن طريق موقع التنسيق الالكتروني، من يوم السبت الموافق 27/8/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية والمعاهد منذ قليل.

ويمكن للطلاب الدخول على الرابط التالي للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لعام 2023، المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

ويحصل للطلاب والطالبات على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، عن طريق الرابط التالي بعد إدخال رقم الجلوس: من هنا 

تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات عبر الحاسب الشخصي للطالب 

‏وقال المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى طوال اليوم وليس بعدد ساعات محدد.

التنسيق الالكتروني 

وأوضح السيد عطا أن تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات للطلاب والطالبات سيكون من خلال حاسبهم الشخصي، ويمكن التسجيل على مدار الـ24 ساعة.

كما أكد المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، على انتظام سير تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات للطلاب والطالبات، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.