اهم الاخبار
السبت 20 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع الأمريكية: سنساعد أستراليا في تطوير صواريخ موجهة بحلول عام 2025

وزير الدفاع الامريكي
وزير الدفاع الامريكي

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في مدينة بريزبين اليوم السبت، إن الولايات المتحدة ستساعد أستراليا في إنتاج أنظمة صواريخ موجهة متعددة الإطلاق بحلول عام 2025.

ويتواجد أوستن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في ولاية كوينزلاند للمشاركة في الحوار الوزاري السنوي مع نظرائهم الأستراليين.

وأضاف أوستن في مؤتمر صحفي، "أننا نتابع عدة مبادرات متبادلة المنفعة مع صناعة الدفاع الأسترالية، وتشمل الالتزام بمساعدة أستراليا على إنتاج أنظمة صواريخ إطلاق متعددة موجهة ... بحلول عام 2025".

وتابع قائلا: إن الولايات المتحدة تعمل أيضًا على تسريع وصول أستراليا إلى الذخائر ذات الأولوية من خلال عملية اقتناء مبسطة.

وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها أستراليا الاجتماع رفيع المستوى منذ عام 2019 بسبب فيروس كورونا.

وقال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس: "نحن سعداء حقًا بالخطوات التي نتخذها فيما يتعلق بإنشاء مؤسسة للأسلحة الموجهة والذخائر المتفجرة في هذا البلد".

وأعرب عن أمله في أن يبدأ تصنيع الصواريخ في أستراليا خلال عامين، كجزء من قاعدة صناعية جماعية بين بلدينا ".

وقال مارليس إنه سيكون هناك "وتيرة متزايدة للزيارات من الغواصات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية إلى مياهنا" كجزء من المشاركة الثنائية.

وبعد انتهاء المحادثات التي استمرت يومين يوم السبت، كان من المقرر أن يسافر مارليس وأوستن إلى شمال كوينزلاند، حيث يشارك الجيش الأسترالي والأمريكي في مناورات تاليسمان سابر الحربية إلى جانب 11 دولة أخرى.

ومع ذلك، تم تعليق المباريات بعد أن تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية أسترالية شاركت في التدريبات في المحيط، حيث خشي مقتل أربعة أشخاص على الأقل.