اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عقوبات صارمة تواجه جزار المونوريل بعد تحرير عدة مخالفات ضده

الوكالة نيوز

تصدر اسم جزار المونوريل تريند موقع بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد انتشار مجموعة من الصور لجزار يعلق اللحم على عمود قطار المونوريل تزامنا مع عيد الاضحى المبارك.

عقوبات صارمة تواجه جزار المونوريل بعد تحرير عدة مخالفات ضده

أثار فعل الجزار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سخر العديد من الأشخاص منه، وهناك من طالب بمحاسبته لما ارتكبه من تخريب وإتلاف مرفق عام.

وعلى الفور استجابت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لفحص الواقعة التي اشتهرت تحت عنوان “جزار المونوريل”، في حي شرق مدينة نصر، وتم التحرك 
لإزالة المخالفة من المنطقة.

واصدرت محافظة القاهرة بيانا أوضحت فيه تفاصيل الواقعة، حيث كشفت ان الصور التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تفيد بقيام أحد الأشخاص بالتعدي على أعمدة المونوريل وتعليق اللحوم في أول أيام عيد الأضحى، تم إزالتها وتحرير محضر ضده.

كما أكد نائب محافظ القاهرة إنه تم تحرير 3 محاضر ضد جوار المونوريل، تضمنت إتلاف ممتلكات عامة ومحضر بيئة وإشغال طريق ومحضر ذبح في الشوارع وخارج المجازر العامة، بالإضافة إلى إحالته إلي النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

واضاف النائب أنه تم نظافة الموقع وإعادة كل شئ إلي ما كان عليه بعد إصلاح الإتلاف في عمود المونوريل، التي تسبب فيها الجزار.

من جانبه طالبت محافظة القاهرة بالمواطنين الحفاظ على الممتلكات العامة والبيئة لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية، مؤكدة وجود رقابة مشددة بالشوارع لمنع المخالفات.

العقوبة المتوقعة بجوار المونوريل

 اولا إتلاف ممتلكات عامة 
 

ومن المتوقع ان يواجه جزار المونوريل عدة عقوبات صارمة بسبب المحاضر التي حررتها له محافظة القاهرة، وتكون العقوبة الأولى الخاصة باتلاف ممتلكات عامة تقع في نطاق المادة 90 من قانون العقوبات، والتي تنص على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات كل من خرب عمدًا مباني أو ممتلكات عامة، مخصصة لمصلحة حكومية، أو مرافق ومؤسسات عامة.

وتكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد إذا وقعت  بقصد إحداث الرعب والفوضى بين الناس، وتصل العقوبة للإعدام إذا نجم عن الجريمة موت شخص كان متواجدًا في تلك المكان.

ثانيا الذبح خارج المجزر 
حيث وضع قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966،  عقوبات رادعة لظاهرة الذبح خارج المجازر في عيد الأضحى المبارك، حيث نصت المادة 136 من قانون الزراعة على أنه «لا يجوز في المدن والقرى التي يوجد بها أماكن مخصصة رسميًا للذبح أو سلخ الحيوانات المخصصة لحومها للاستهلاك العام خارج تلك الأماكن أو المجازر».

أبرز المعلومات عن جوار المونوريل

وكشفت محافظة القاهرة بعد البحث والتحريات. أن الجزار يدعي عبد الحميد سيد علي أحمد صاحب جزارة "أبو علي" في شرق مدينة نصر.