اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائب حازم عويان: زيارة "جيل بايدن" هي نوع من القوة الناعمة التى ستؤدي للترويج الجيد لمصر

الوكالة نيوز

ثمن النائب حازم عويان عضو مجلس النواب ، زيارة زوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، وهي أول زيارة لها لمصر وللشرق الأوسط كزوجة للرئيس الأمريكى والتى تأتي ضمن جولة لها بمنطقة الشرق الأوسط تشمل 4 دول فقط في المنطقة..

وأكد النائب حازم عويان ، إن العلاقات المصرية الأمريكية مرت بفترات كثيرة من التعاون، وفي العام الماضي احتفل البلدان بمرور مائة عام على بداية هذه العلاقات، مشيرًة إلى الزيارة التى تقوم بها زوجة الرئيس الأمريكي "جيل بايدن" حاليًا للقاهرة، والتى تأتى فى إطار تعزيز الصداقة بين البلدين.

وأوضح النائب حازم عويان ،  أن زيارة "جيل بايدن" هي نوع من القوة الناعمة التى ستؤدي للترويج الجيد لمصر، وتهدف إلى تعزيز تمكين النساء والشباب خلال رحلتها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، وستزور في هذه الرحلة أيضَا المغرب والبرتغال.

وثمن  عضو مجلس النواب ، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي السيدة الأمريكية الأولى بقصر الاتحادية، حيث نقل الرئيس السيسي تحياته للرئيس جو بايدن، وأعرب عن اعتزاز مصر بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة والممتدة منذ عقود مع الولايات المتحدة، كما رحبت السيدة انتصار السيسي بزيارة السيدة جيل بايدن ضيفة عزيزة على مصر، وأعربت عن تطلعها لأن تكون الزيارة خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية الأمريكية.

فيما نقلت السيدة الأمريكية الأولى تحيات الرئيس بايدن، إلى الرئيس السيسي، مشيدة بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربة عن تقدير الولايات المتحدة حكومة وشعبًا لمصر.