اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أبرز محطات الزعيم عادل امام.. حياته وسبب الحكم عليه بالسجن

الوكالة نيوز

 ابتعد الفنان القدير عادل امام زعيم السينما المصرية عن عالم الفن والتلفزيون والمسرح تاركًا لجميع محبيه من الجمهور والأهل والأصدقاء عدد لا يحصى من الأعمال الفنية الناجحة، والتي تنوعت بين الأدوار الكوميدية والمعقدة وغيرها.

أبرز المحطات في حياه الزعيم عادل امام 

لم يمحى اسم الفنان الكبير عادل إمام من ذاكرة محبيه على الرغم من مرور سنوات عديدة ابتعد فيها عن الشاشة، على العكس بل أنه بأعماله الناجحة استطاع ضم جمهور جديد له كلما مرت السنين، وكان ذلك بسبب أعماله وافلامه البارزة في تاريخ السينما وعالم الفن.

زعيم السينما المصرية عادل امام 

استطاع الفنان عادل امام من تخليد اسمه في ذاكرة محبيه، كما نجح في حفر اعماله السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أنه كان يطلق عليه اسم زعيم السينما المصرية بسبب نجاحاته الكبيرة وطلته المنفردة بين جميع من حوله من النجوم والفنانين من نفس جيله.

مشوار الفنان عادل امام الفني

بدأ الزعيم عادل إمام مشواره الفني عام 1962 بأدوار صغيرة، وازدادت شهرته من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالشخصية السياسية، خاصة بعد مسرحية مدرسة المشاغبين.

الحكم بالسجن

حكم على الفنان عادل امام في 2 فبراير عام 2012 بالحبس ثلاثة أشهر ودفع غرامة قدرها 1000 جنية، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي من خلال أعماله الفنية السينمائية، ولكن س عام ما ألغت المحكمة الحكم وطلب الزعيم بالسماح بحرية التعبير والرأي.

طارق الشناوي عن عادل امام: في افلام كتير فشلات في السينما لأسباب مختلفة

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن أفلام عادل إمام التي فشلت في شباك التذاكر، حيث قال: فيلم النوم في العسل منجحش لأن العجز الجنسي بالنسبة للجمهور مبيحبش يتحدث عنه.. دايما الراجل المصري والشرقي عنده إحساس بالفحولة ويصدر للناس أنه 100 فل.

وأضاف طارق الشناوي: فيلم بوبوس مكنش تجربة ناجحة بالنسبة لعادل إمام كفيلم، بسبب متعلق بالفيلم نفسه وهو أنه كان عمل فني ضعيف.100
يعد آخر أعمال عادل إمام هو مسلسل فلانتينو، الذي عرض في السباق الرمضاني 2020، وحقق نجاحًا كبيرًا، وضم عدد كبير من النجوم أبرزهم، دلال عبد العزيز، هدى المفتي، محمد الكيلاني، طارق الأبياري، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من إخراج رامي إمام.

لبلبة عن عادل إمام: توأم روحى وكأننى خلقت لأكون معه

تحرص الفنانة لبلبة كل عام على إرسال المعايدة للفنان عادل امام بمناسبة عيد ميلاده، وقالت في رسالتها الأخيرة له: توأم روحى وكأننى خلقت لأكون معه

اخر أعمال الزعيم عادل امام 

يعد آخر أعمال الزعيم عادل إمام هو مسلسل فلانتينو، الذي عرض في السباق الرمضاني لعام 2020، وحقق نجاحًا كبيرًا، وضم عدد كبير من النجوم أبرزهم، دلال عبد العزيز، هدى المفتي، محمد الكيلاني، طارق الأبياري، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من إخراج رامي إمام.