اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مذكرة من 22 نائب احتجاجًا على عدم إتاحة الكلمة للتعليق على الحساب الختامي

الوكالة نيوز

تقدم 22 نائب بمجلس النواب بمذكرة للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، احتجاجًا على إغلاق باب المناقشة في الحساب الختامي للدولة وعدم إتاحة الفرصة للنواب للتعليق، رغم تسجيلهم لطلب الكلمة في وقت سابق، حسب ما تقتضيه اللائحة الداخلية للمجلس.

وجاء في المذكرة أن "إغلاق باب المناقشة في الحساب الختامي دون إتاحة الكلمة لكافة النواب الذين طلبوا الكلمة يعد سابقة برلمانية في تاريخ البرلمان، خاصة أن مناقشة هذا التقرير كان يستغرق وقتًا كافيًا لمناقشة ما ورد في الحساب الختامي للعام 2021/ 2022".

وطالب النواب الموقعون على المذكرة الاحتجاجية ب "إتاحة الفرصة للسادة النواب للحديث في تقريري الحساب الختامي للهيئات الاقتصادية والإنتاج الحربي"، إلا أنه لم يتم فتح باب المناقشة على التقريرين.

النواب الذين وقعوا على المذكرة هم محمد سعد الصمودي، سميرة الجزار، سناء السعيد، حسام أبو زيد، طلبة النحال، هاني خضر، علاء جعفر، محمد عزت عرفات، أحمد بلال البرلسي، محمد عبد العليم داود، سليمان وهدان، عاطف المغاوير، سلمى مراد، ضحى عاصي، زينب السلايمي، ضياء الدين داود، أحمد الشرقاوي، أحمد فرغلي، مها عبد الناصر، فريدي البياضي، أميرة صابر وأحمد الشيشيني.