اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء، بإطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، مشيرة إلى إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات إسرائيلي.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، فلسطينيين من مدينة بيت لحم.  

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر امنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد نادر الرفاتي، من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.  

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت بعد منتصف ليلة أمس، وعلى المدخل الغربي لمدينة بيت جالا غرب بيت لحم، الشاب مالك حسين هارون، من سكان مخيم الدهيشة جنوبا، بحجة وجود آلة حادة داخل سيارته.

وفي السياق، نشر الاحتلال الإسرائيلي بطاريات للقبة الحديدية في منطقة مطار بن غوريون وعلى الحدود السورية، كما أكدت تل أبيب على استعدادها لكل السيناريوهات بما فيها معركة مطولة.

وأفادت قناة العربية الإخبارية، أمس الثلاثاء، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي دعا رؤساء المستوطنات في الجنوب إلى التأهب، لافته إلى أن إسرائيل تتوقع الرد على عملية غزة من أكثر من جبهة في الشمال والجنوب.

ومن جانبها، دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة، نقلا عن وكالة الأنباء الأردنية.

وشدد المجالي على أن استمرار العدوان والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة، يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه.

وقال المجالي، إن الأردن يواصل اتصالاته وتحركاته من أجل الوقف الفوري لهذا التصعيد الخطير، واستعادة الهدوء، والحؤول دون تفجر دوامات العنف.

وفي السياق، أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، المجزرة المروعة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال ضد أهلنا في قطاع غزة، فجر الثلاثاء، وذهب ضحيتها 13 شهيدا؛ بينهم نساء، وأطفال، وشيوخ، وأكثر من 20 جريحا.