اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وكالة الأنباء التونسية: مقتل فرد أمن ثالث متأثرا بجراحه بعد هجوم جربة

كنيس يهودي بجربة
كنيس يهودي بجربة

أفادت كالة الأنباء الرسمية التونسية "وات"، اليوم الأربعاء، بمقتل رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه وإصابة أربعة آخرين، من بينهم اثنين بقسم الإنعاش، بعد هجوم على محيط كنيس يهودي بجربة.

وقد أعلنت وزارة الدّاخليّة، أن رجل أمن تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة، أقدم مساء أمس الثلاثاء، على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والاستيلاء على الذخيرة، ثمّ حاول الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة وعمد إلى إطلاق النار بشكل عشوائيّ على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان والتي تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا".

وأضافت الداخلية في بيان لها أن "العمليّة أسفرت عن إصابة 6 رجال أمن، بإصابات مُتفاوتة الخطورة، توفّي أحدُهم، كما توفّي اثنان من الزوّار وإصابة 4 أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة، تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج".

كما أكدت الوزارة أنه "تمّ تطويق المعبد وتأمين جميع المتواجدين داخله وخارجهُ"، مشيرة إلى أن البحث مستمر لمعرفة دواعي هذا الاعتداء الغادر والجبان".

ومن جهته أفاد مصدر أمني في تصريح لـ (وات) بمدنين، بأنه تم نقل زوّار معبد الغريبة بجربة في اتجاه عدد من النزل والفنادق وذلك على متن الحافلات، مضيفا أنه لم يتم تسجيل أي إصابات في صفوف الزوار الذين كانوا متواجدين داخل المعبد أثناء عملية الاعتداء.

وفي سياق آخر، أعلن خفر السواحل التونسي، الشهر الماضي، عن انتشال جثث 10 مهاجرين إثر غرق مركب قبالة السواحل الشرقية.
وقال المتحدث باسم الادارة العامة للحرس الوطني التونسي، إن قوات حرس الحدود بالمنطقة البحرية بصفاقس، والشمال المنطقة البحرية بتونس، تمكنت أمس الثلاثاء من إحباط عمليتي إجتياز للحدود البحرية بطريق غير شرعية، نقلا عن راديو شمس إف إم.
وأضاف المتحدث، أنه تم إنقاذ 76 مجتازا من بينهم 04 تونسيين والبقية من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، كما تم انتشال 10 جثث بعد أن تعرّض مركبهم للغرق بعرض البحر.

وفي السياق، صرح مسؤول قضائي لوكالة رويترز، بأن 20 مهاجرا أفريقيا على الأقل فقدوا، اليوم السبت، بعد أن غرق قاربهم قبالة السواحل التونسية أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا.