اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حاكم سيفاستوبول: تصدينا لهجوم أوكراني باتجاه المدينة وشبه جزيرة القرم

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجيف، اليوم الأحد، عن التصدي لهجوم أوكراني باستخدام 10 طائرات مسيرة باتجاه المدينة وشبه جزيرة القرم. نقلا عن العربة نت.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحييد أكثر من 185 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا في منطقة دونيتسك، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان أمس السبت: "على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، نفذ الطيران سبع طلعات جوية في هذه المنطقة. ونفذت مدفعية المجموعة 72 مهمة إطلاق نار. وتم تحييد أكثر من 185 من العسكريين الأوكرانيين والمرتزقة وتدمير دبابة واحدة وأربع مركبات قتالية مصفحة وأربع مركبات، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر من طراز "دي-20 و"دي-30"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان "في اتجاه دونيتسك، واصلت مفارز "العاصفة" القتال في الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك. وأوقفت القوات المحمولة جوا عمليات العدو على الأجنحة. الضربات العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش، ونيران المدفعية من مجموعة القوات" الجنوبية " أصابت وحدات العدو في مناطق تشاسوف يار وبوغدانوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وفي سياق آخر، أعلنت قالت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، عن إصابة الكاتب الروسي البارز، زاخار بريليبين، في انفجار سيارة مفخخة في منطقة نيجني نوفغورود، اليوم السبت، في هجوم ألقت روسيا باللوم فيه على أوكرانيا والغرب على الفور.

ونقلت تاس عن مصدر في خدمات الطوارئ قوله، إن سيارة الكاتب انفجرت، مضيفا "لقد نجا لكنه أصيب وهو واع".

وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على "تلغرام": "لقد تحققت الحقيقة: لقد غذت واشنطن والناتو خلية إرهابية دولية أخرى - نظام كييف"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت إنها "مسؤولية مباشرة للولايات المتحدة وبريطانيا" لكنها لم تقدم أي دليل يدعم هذا الاتهام.

وأضافت: "نصلي من أجل زخار".

وقُتل اثنان من كبار الكتاب الروسيين المؤيدين للحرب في تفجيرات منذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

ولقيت داريا دوجينا، حتفها في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من موسكو في أغسطس، بينما قُتل المدون العسكري فلادلين تاتارسكي في هجوم بقنبلة في مقهى في سان بطرسبرج الشهر الماضي.