اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: مقتل نحو 200 جندي أوكراني في دونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن مقتل 210 جندي أوكراني ومرتزقة في إقليم دونيتسك، بالإضافة إلى تدمير عربة مدرعة تركية الصنع، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول أوكراني كبير، صباح اليوم، عن مقتل ستة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين في قصف روسي على كوستيانتينيفكا بشرق أوكرانيا.

وتبعد كوستيانتينيفكا، التي كان يسكنها نحو 70 ألف شخص قبل الحرب، 20 كيلومترا فقط غربي باخموت، مركز القتال لمدة ثمانية أشهر على الأقل بينما تحاول القوات الروسية السيطرة على المدينة.

وقال أندري يرماك، رئيس الأركان الأوكراني، على تلغرام: "نفذ الروس قصفًا مكثفًا لبلدة كوستيانتينيفكا".

وأشار يرماك إلى تضرر 16 مبنى سكنيا و8 منازل خاصة وروضة أطفال ومبنى إداري.

وأضاف يرماك صورًا تظهر تدمير جزئي لأبنية وحفر من الانفجارات.

ووفقا لوكالة رويترز، لم يتم التحقق من مصدر مستقل من صحة الصور أو عدد الضحايا.

وفي سياق آخر، أعلنت خدمات الطوارئ الروسية، اليوم، عن وقوع انفجار في منجم "أوبوكوفسكايا" والذي يقع بالقرب من بلدة زفيريف في مدينة روستوف.

ووفقا لوكالة "تاس" الروسية، فقد كان يتواجد بداخل المنجم نحو 230 عامل، ويتم إجلاؤهم في الوقت الحالي.

وقال مصدر لوكالة تاس: "وقع الانفجار على بعد 6 كيلومترات من بلدة زفيريف في المحطة الفرعية المركزية، الواقعة على عمق 190 مترًا، بمنجم أوبوكوفسكايا، وكان هناك 229 شخصًا، ويتم إجلاؤهم حاليًا."

وأضاف المصدر، لم تقع إصابات أولية نتيجة الحادث، ويتواجد فريق الإنقاذ في مكان الحادث. كما تم إرسال رجال إنقاذ من الألغام.

وأكدت الإدارة الإقليمية بوزارة حالات الطوارئ المعلومات الخاصة بحالة الطوارئ، مضيفة أنه لم يكن هناك حريق ولا تهديد للناس. 

ومنجم "أوبوكوفسكايا" هو منجم فحم، وواحد من أكبر المناجم في المنطقة. 

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تهنئة إلى نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بمناسبة يوم الوحدة بين شعبي روسيا وبيلاروسيا.

ونشر الكرملين نص برقية التهنئة المرسلة إلى لوكاشينكو: "السيد المحترم ألكسندر غيرغوريفيتش، تقبلوا أحر التهاني بمناسبة يوم الوحدة بين شعبي روسيا وبيلاروسيا... رغم ضغط العقوبات غير المسبوق من الخارج، نواصل تنسيق جهودنا بفعالية على الساحة الدولية.