اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء«مكتوب» ردده في وقفة عيد الفطر المبارك 2023يستجاب لك الله ما تتمناه

الادعية المستجابة
الادعية المستجابة خلال وقفة عيد الفطر المبارك 2023

يعد عيد الفطر المبارك من المناسبات المباركة  عند المسلمين ولابد له من استقبال خاص ،وذلك من خلال الاحتفال فيه بالذكر والعبادة والدعاء، حيث يعد وقفة عيد الفطر المبارك من اهم الايام المباركة التي ينتظرها الكثير من المسلمين حول العالم ؛فان الدعاء في هذا اليوم يكون مستجاب لانه من الايام المفضلة عند الله والمستحب فيها الدعاء، وبالتزامن مع البحث المستمر عن افضل الادعية المستجابة في وقفة عيد الفطر المبارك 2023، يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية افضل الادعية المستجابة خلال وقفة عيد الفطر المبارك 2023، دعاء ردده في وقفة عيد الفطر المبارك 2023 يستجاب لك الله ما تتمناه.

افضل الأدعية المستجابة خلال وقفة عيد الفطر المبارك 2023

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ‘ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودة وصلة الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • وبكلامك تستقر العقول الراجفة، غفرانك اللهم غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  • إلهي واكتبنا مع من مننت عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفي عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمن يا رحيم
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب .
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئن القلوب الخائفة، وبكلامك تستقر العقول الراجفة، غفرانك اللهم غفرانك عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة.

دعاء ردده في وقفة عيد الفطر المبارك 2023 يستجاب لك الله ما تتمناه

  • اللهم أعني على الموت وكربتة وعلى القبر وغمته وعلى الميزان وخفته وعلى الصراط وزلته وعلى يوم القيامة وروعتة اغفر لي مغفرة عزما لا تغادر ذنبا ولا تدع كربا اغفر لي جميع ما افترضت على ولم اؤدة اليك اغفر لي جميع ما تبت إليك منه ثم عدت فيه .
  • سبحانك يا رب.. أنت علام الغيوب.. وتستر العيوب.. وتغفر الذنوب.. وتصلح القلوب.. أنت الحليم الذي لا يعجل.. والكريم الذي لا يبخل.. تعلم منا ما لو علمه الأبوان لفارقونا.. ولو عَلمه الأزواج لهجرونا.. ولو علمه الجيران قاطعونا.. ولو علمه الأبناء لم يبرونا.. ولو علمه الناس لفروا منا.. ولكن سبحانك تستر ولا تفضح.. و تداوي ولا تجرح.. وتنادى على كل عبد ليفرح .
  • اللهم ارزقنا هجرة من المعصية إلى الطاعة.. ومن الفُرقة إلى الجماعة.. ومن الضعف إلى القوة.. ومن الفتنة إلى العصمة.. ومن الفقر إلى الغنى.. ومن الهزيمة إلى النصر.. ومن الذلة إلى العزة.. ومن الجهل إلى العلم.. ومن الظلمة إلى النور.. برحمتك يا من إليه تصير الأمور.
  • اللهم قومنا إذا اعوججنا، وأعنّا اذا استقمنا.. وأعطنا رضا لا سخط بعده.. وهدى لا ضلال بعده.. وعلما لا جهل بعده.. وغنى لا فقر بعده.. واجعلنا في كنفك و إنعامك.. وعطائك وإحسانك.. واجعلنا ممن تباهى بهم الملائكة وجبريل.. في خير ليلة لخير تنزيل.. برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان مريد ومن شر كل جبار عنيد ومن شر كل قضاء سوء ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم وانت على كل شيء حفيظ.