اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

محمد الشيخ سليمان: النجاح لا يتوقف على إشادة الآخرين

الوكالة نيوز

يعتبر محمد الشيخ سليمان بمثابة الأسطورة الميثودولوجيا اليونانية الملك ميداس بعصرنا الحديث هذا التشبيه يرجع لإمتلاك محمد الشيخ موهبة دهاء الأعمال التي تساعده على تحويل كل فكرة أو هواية إلى مشروع ناجح. 

يعتبر أبرز المشاريع التي يمتلكها محمد الشيخ سليمان مختلفاً كلياً على ما يمكن لأي شخص أن يتخيله، خاصة بما إنه لمن المعروف عن محمد الشيخ شغفه في الاستثمار بكل ما يتعلق بالعالم الحديث ولكن هذه المرة اتخذ محمد الشيخ خطوة بعيدًا جدًا عن عالم العقارات وتداول الأسهم  عبر الإنترنت، ولكن مع ذلك إلى حد ما يعتبر هذا المشروع قريب من شغفه بتربية الخيول. اختار محمد الشيخ سليمان سليمان تربية الماشية مغامرة جديدة يواصل بها نجاحاته المتتالية ومبدؤه الثابت بأن الطموح لا ينتهي مهما كثرت وتواصلت النجاح فما بلغ أثرياء العالم ما بلغوه الا بالمواظبة على ذلك.

ليس المهم هو نجاحك لكن الأهم هو قيمتك بعد النجاح

 كيف استوحى محمد الشيخ سليمان وقرر تغيير الأمور قليلاً من خلال أن يصبح مالك مزرعة مشهورًا بإنتاج بعض من أفضل أنواع اللحوم و كذلك والإلهام وراء هذه الفكرة و كيف قام بإكتساح لسوق اللحوم بتركيا.

هناك زاوية تحفيزية أخرى اجتذبت محمد الشيخ سليمان، و بما انه معروف جيدًا بذكائه التجاري و دهائه، وهي الجانب التجاري الناجح المحتمل للمشروع.

وبحسب محمد الشيخ سليمان، فإن تربية العجول من أنجح المشاريع التي تدر أرباحًا عالية، عندما تتم بشكل صحيح وعلمي. وبحسبه كذلك هناك شروط معينة يجب أن تكون متوفرة في البيئة التي سيتم اعتمادها لتربية العجول من أجل زيادة وزن العجل وبالتالي زيادة الربح. وهذا ما يسمى تسمين. على الرغم من أن الهدف النهائي هو تحقيق أقصى قدر من الربح، فإن هذا لا يعني أنه من المسموح لجودة الطعام والحياة المقدمة لهذه الحيوانات أن تكون أقل من المعايير المتوقعة.
نظرًا لأن مزرعة محمد الشيخ سليمان تقع في أوروغواي، وهي دولة معروفة بمناخها الرائع الشيء الذي يوفر بيئة مثالية للزراعة، يتم التعامل مع الحيوانات بعناية فائقة و يقدم لها طعامًا ذو جودة ممتازة وتتم معاملتها على هذا النحو منذ ما قبل الولادة لضمان إنتاج أفضل جودة اللحوم. تتمتع أوروغواي بسمعة ممتازة من ناحية مجال الزراعة وتنتج الدولة حوالي 600 ألف طن من لحوم البقر سنويًا،  حيث يتم تصدير 75٪ منها إلى أكثر من 100 دولة.

تبلغ مساحة المزرعة التي يستخدمها محمد الشيخ سليمان حوالي 700000 متر مربع (حوالي 173 فدانًا) وتضم حوالي 14000 رأس من الماشية.

سلالة الماشية الرئيسية هي تهجين خاص بين سلالتين من أكثر سلالات الماشية المعروفة على نطاق واسع وهما إناث براهمان وذكور أنجوس. يشار إلى هذا التهجين باسم "إف وان". يمكن أن يصل وزن كل ماشية إلى ما بين 250 كجم و 300 كجم. خلال مرحلة التسمين، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها لضمان نجاح هذه العملية، أحد أهم هذه العوامل هي من دون أدنى شك توفر المساحة في المزرعة توفر أفراد ذات الخبرة توفر رأس المال اللازم لإطعام العجول والعناية بها حتى نهاية مرحلة التسمين ويمكن القول إن عدم وجود أي من هذه المكونات قد يؤثر سلبًا على جودة التكاثر وبالتالي جودة اللحوم.

يتم الاحتفاظ بالماشية في المزرعة في أوروغواي حتى تصبح جاهزة، ثم يتم شحنها إلى تركيا عن طريق البحر. تستغرق الرحلة حوالي 21 يومًا. خلال هذه الفترة، يواصل طاقم خاص مراقبة الماشية بانتظام للتأكد من أنها جميعًا بصحة جيدة وتتغذى جيدا حتى تصل إلى وجهتها النهائية وهي تركيا.

يسيطر محمد الشيخ سليمان حاليًا على حوالي 90٪ من سوق الثروة الحيوانية في تركيا. ويكمن جزء من سر هذه السيطرة في الجودة العالية للحوم التي يمنحها للمستهلك بتركيا وكذلك دول اخرى.