اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

سبب عودة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر .. وكيفية ضبط الساعة؟

التوقيت الصيفي 2023
التوقيت الصيفي 2023

يتغير التوقيت عند حلول فصل الصيف، فتصبح ساعات النهار طويلة فيما تقل ساعات الليل، فبعد توقف منذ 7 سنوات عن العمل بالتوقيت الصيفي، قرر رئيس مجلس الوزارة المصري تغييره، وسوف نذكر لكم في هذا التقرير، سبب عودة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، وكيفية ضبط الساعة وموعد تغيير الوقت، وكذلك بعض النصائح للتكيف مع هذا التغيير الجديد.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

قرر رئيس مجلس الوزراء عودة العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل كموعد لبداية تطبيق هذا التوقيت على مستوى جمهورية مصر العربية، وستكون مُقدمة بمقدار 60 دقيقة، بحسب التوقيت المُتبع.

سبب عودة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

ويرجع السبب في عودة التوقيت الصيفي، هو ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، حيث أشارت الوزارة إلى أن تطبيق التوقيت سيوفر 10% من استهلاك الطاقة، نظرا لأن مصر تحتاج محطات توليد الكهرباء وكل تلك الدراسات تثبت أن التوقيت الصيفي يوفر جزء من الطاقة.

كيفية ضبط الساعة على التوقيت الصيفي؟

يمكن ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بإضافة 60 دقيقة اي ساعة كاملة على الساعة المتاحة حالياً، فمثلا إذا كانت الساعة 3 مساء، فـ بالتوقيت الصيفي ستكون الساعة الرابعة عصراً.

نصائح للتأقلم مع التوقيت الصيفي

ونظرا لأنه يحتاج جسم الإنسان لحوالي 48 ساعة إلى أسبوعٍ كامل، للتكيف مع التوقيت الصيفي، نقدم لكم بعض النصائح للتأقلم معه، فيما يلي:

- قم بـ تبكير موعد نومك 15 دقيقة عن مواعيد فصل الشتاء، بشكل تدريجي لمدة أسبوع على الأقل.

- تناول وجبة العشاء مبكرًا، على أن يكون موعدها قبل اللنوم بـ3 ساعات.

- التعرض يوميًا لأشعة الشمس في وقت مبكر، لأنها تساعد على ضبط الساعة البيولوجية بالجسم.