اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس زراعة النواب: إعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية يساعد في انخفاض الأسعار

الوكالة نيوز

أكد النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية  قرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الإنتاج الداجنى من الضريبة العقارية، مشيرا إلي أنه جاء في توقيت مناسب، لتخفيف أعباء أصحاب مزارع الإنتاج الداجنى ولاسيما صغار المربين، الذين يعانون حاليا بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف.

وقال الحصرى في تصريحات له اليوم، أن قرار مجلس الوزراء جاء استجابة للجهود المبذولة من البرلمان والتنسيق مع الحكومة لتفعيل قرار مجلس الوزراء الصادر في أواخر العام الماضي، بشأن إعفاء الأنشطة الصناعية من الضريبة العقارية.


وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن ذلك القرار سيكون داعما لصناعة الدواجن وعاملا مساعدا في تخفيض تكاليفها  وسيمنع الضغط على المنتجين من أصحاب المزارع ويطمئنهم ويحقق استقرار فى الأسواق وانخفاض أسعار الدواجن.

ودعا الحصرى، إلي سرعة التوسع في زراعة الذرة الصفراء ودراسة ملف  الهندسة الوراثية في زراعة ذلك المحصول الاستراتيجي، بهدف تلبية احتياجات السوق والسيطرة علي الأسعار.

وكان مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجنى ضمن الأنشطة المستفيدة من قرار مجلس الوزراء رقم 61 لسنة 2022، الذي ينص على تحمل وزارة المالية لكامل قيمة الضرائب على العقارات المبنية المستحقة على العقارات المبنية المستخدمة فى ممارسة عدد من الأنشطة المحددة، وذلك لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من 1/1/2022، حتى 31/12/2024.