اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان..اهم الادعية المستجابةخلال منتصف شهررجب2023

الادعية المستجابة
الادعية المستجابة خلال منتصف شهر رجب 2023

يعتبر شهر رجب هو احد الشهور العربية الاسلامية الهجرية القمرية ، فهو احد  الشهور  الاربعة الحرام، التي يُحرم فيها القتال ، وذلك الامر متعارف ومشهور منذ عهد بعيد ، وكلمة رجب  تعني التعظيم ، ويرجع تسمية شهر رجب بهذا الاسم هو تعظيم وتوقير هذا الشهر ، ولان شهر رجب من الشهور المباركة ؛ فمنتصف شهر رجب ينتظره الكثير من المسليمين للدعاء فيه ، حيث ان الدعاء خلال نصف شهر رجب 2023 مستجاب لان هذا الشهر من الشهور المباركة ، لذلك يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز » في السطور التالية  اهم الادعية المستجابة خلال منتصف شهر رجب 2023، موعد منتصف شهر رجب 2023، افضل الادعية التي كان يرددها النبي خلال منتصف شهر رجب 2023.

اهم الادعية المستجابة خلال منتصف شهر رجب 2023

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم اهله علينا بالامن والإيمان والسلامة والاسلام ربي وربك الله عزوجل اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.
  • اللهم زدنا في شهر رجب نوراً في القلب وضياء ًفي الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يارب العالمين
  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني – اللهم انى أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.