اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: دعوة السيسي لتكريس ثقافة السلام والتعايش في فلسطين خارطة طريق للمستقبل

الوكالة نيوز

أشاد النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ بالدعم المصري المتواصل للقضية الفلسطينية. قائلا: إن دعم مصر ماديًا وسياسيا وعلى كافة الأصعدة للقضية الفلسطينية غير مسبوق.

ونوه الدكتور حسين خضير ،في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بتصريحات الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس، وتأكيده أن القضية الفلسطينية ما زالت أولوية لدى مصر والعرب، ومكون رئيسي لعملنا المشترك، وجزءًا لا يتجزأ في وجدان الشخصية العربية.

ولفت وكيل لجنة  الصحة بمجلس الشيوخ، إلى رسالة الرئيس السيسي بدعم الطموح المشروع للفلسطينيين وتحقيق طموحهم المشروع، قائلا: "تحقيق طموحكم المشروع في إقامة دولتكم بعاصمتها القدس الشرقية، فسنظل داعمين لصمودكم بالقدس وجميع أركان فلسطين". وحان الوقت لتكريس ثقافة السلام والتعايش بل والاندماج بين شعوب المنطقة، ولهذا الغرض مددنا أيدينا بالمبادرة العربية للسلام التي تضمن تحقيق ذلك وفقا لسياق عادل وشامل.

وأكمل خضير، أن الدعم المصري للقدس ومبادرة مصر السابقة بتعمير قطاع غزة، يؤكد على عزة وشموخ السياسة المصرية الداعمة للحقوق الفلسطينية في عهد السيسي، وهو محل فخر وشرف للأجيال المعاصرة والمستقبل. فالقضية الفلسطينية في وجدان مصر وفي قلبها.

واختتم أن، دعوة الرئيس السيسي لتكريس ثقافة السلام والتعايش في فلسطين، خارطة طريق للمستقبل ومساندة للحقوق المشروعة للفلسطينيين.