اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عضو خارجية الشيوخ: قرارات العفو الرئاسي تطبيق عملى للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ،أهمية الدور الذى تقوم به لجنة العفو الرئاسي فى الأفراج عن المحبوسين احتياطيا ،وذلك فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .

وأشارت النائبة ريهام عفيفي  فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ،إلى أن القيادة السياسية تبذل قصاري جهدها فى سبيل تحقيق الأمن والأمان للمجتمع المصري،ودعم حقوق الإنسان والحريات وتطبيق الاستراتيجية الوطنية.

وأوضحت النائبة ريهام عفيفي إلي أن القرار الأخير بالأفراج عن ٣٥ شخصا من المحبوسين احتياطيا يكلل جهود الدولة فى تحقيق الأمان .لافته إلى خطورة أستمرار محاولات الابتزاز السياسي التى يسعى بها البعض إلى النيل من استقرار الدولة المصرية .

وكانت لجنة العفو الرئاسي قد أشارت فى بيان صادر عنها أهمية دور الأجهزة المعنية في الدولة وفي مقدمتها وزارة الداخلية على جهودها لاحتواء الموقف بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، والتي تكللت بالنجاح واخلاء سبيل كافة المواطنين الذين تم القاء القبض عليهم، بعد استيفاء الاجراءات القانونية، ويُعد هذا النهج الإيجابي من أبرز مُخرجات الحالة العامة الايجابية التي واكبت الدعوة للحوار الوطني.