اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: قرار منتدى شباب العالم بدعم برامج المزارعين بمصر وأفريقيا يساعد في تعزيز الأمن الغذائي

الوكالة نيوز

أشاد عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بالإجراءات التى أعلنها منتدي شباب العالم في نسخته الخامسة، بتوجيه عوائد الرعاية المخصصة لتنظيمه لصالح حزمة من المبادرات، والمشروعات التنموية. قائلا: إنه قرار ذكي ووطني للغاية، من جانب إدارة منتدى شباب العالم، تؤكد احساسها التام  بالمسؤولية وانخراطها في القضايا الحقيقية التي يعانيها المجتمع.

ونوه أبوعايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم بأن تلك الإجراءات تؤكد وعي وإدراك شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بالمتغيرات الدولية، والتداعيات الإنسانية والاقتصادية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم، ومصر جزءا منها.

وأشار عضو الشيوخ، بإطلاق برنامج خاص بالأمن الغذائي، من خلال تقديم برامج دعم لتطوير قدرات المزارعين والقائمين على الصناعات الغذائية في مصر وإفريقيا، على أن يشارك في تنفيذ هذا البرنامج مبادرة ابدأ والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة. قائلا: إنه تحرك ممتاز لدعم المزارعين في مصر وإفريقيا، ويتناسب مع تحديات اقتصادية عالمية وإقليمية ملموسة.

ووصف عضو الشيوخ، تحرك ادارة منتدى شباب العالم في هذا الاتجاه، بأنها بمثابة دعوة لتنفيذ التنمية بدلاً من مناقشة سُبل تحقيقها وسيتم عرض نتائج هذه المبادرات وما يُستجد من شراكات جديدة من خلال منصات "منتدى شباب العالم"، بمختلف وسائل التواصل الإجتماعي. فهو  تحرك شبابي على أرض الواقع، يستهدف دعم المزارعين وتحقيق وفرة في الانتاجية والمحاصيل الاستراتيجية، وتخفيف حدة الازمة الاقتصادية.

واختتم، بالقول أنها مبادرة جادة، تؤكد على الإيمان التام من جانب منتدى شباب العالم، في تخفيف الأعباء الإقتصادية، ودفع عجلة التنمية كون الشباب المصري أحد أهم أطراف عملية التنمية.