اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قناة السويس مملوكة لمصر.. والشائعات الموجهة ضدها مؤامرة على الوطن

الوكالة نيوز

أكد النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، أن قناة السويس مملوكة لمصر والشائعات المستمرة حولها، غرضها التشكيك فى المشروعات الناجحة، وضرب مؤسسات الدولة المصرية القوية لصالح مخططات شيطانية تحيط بالوطن.

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم، بتعليق الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على شائعة إسناد إدارة قناة السويس لإحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عاما، مؤكدًا أن قناة السويس مملوكة لمصر والشعب المصرى، وكل العاملين فيها مصريين، وستظل كما هى بإدارتها، وهو تعليق لا يحتاج إلى تفسير أو توضيح، فقناة السويس مصرية الهوية والإدارة ومؤسسة اقتصادية دولية ناجحة، وما يطالها فرط أكاذيب ومزاعم حقيرة تحاك للنيل من الوطن.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، المصريين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن، والتي تريد ضرب وتشكيك المصريين بقيادتهم ودولتهم، فزيادة الأرباح وزيادة عدد السفن المارة في قناة السويس، خير دليل على نجاح قناة السويس الجديدة، كما أن القناة السويس الجديدة مصدر لجذب العديد من الشركات الملاحة التي مرت مؤخرًا عبر القناة، وكل هذا يزيد الحقد ويزيد من النارفي قلوب كارهي الوطن.

واختتم النائب احمد محسن، بالتأكيد على ضرورة اليقظة أمام المخططات المسمومة التي تحاط بالوطن، فقناة السويس ملك مصر وإدارتها ملك للمصريين، وتوجيهات الرئيس السيسي واضحة في زيادة استثماراتها وتوسيعها، وما يتردد من مزاعم وأكاذيب يأتي ضمن حملة الإساءة للبلد.

كما أكد أن مصر حققت نجاحات اقتصادية هامة وغير مسبوقة واستعادت مكانتها وريادتها، وهو ما لا يليق بكارهي الوطن وأعدائه في الخارج.