اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: انطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم يؤكد نجاحه وتحوله لمنصة حوارية دولية

الوكالة نيوز

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، ببدء الاستعدادات للنسخة الخامسة من منتدى شباب العالم، قائلا: انها اضافة قوية للدولة المصرية وتأكيد على الاهتمام الكبير بفئة الشباب، من جانب الدولة بتوجيهات الرئيس السيسي طوال السنوات الماضية.

وقال عبده ابو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم،  أن اطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم ستضاف لأربع نسخ سابقة حققت نجاح منقطع النظير. على مستوى العالم وشارك فيها ألاف الشباب، من غالبية دول العالم.

وأشار  عضو مجلس الشيوخ، أن النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم  والتي سيتم الاعلان عن كافة تفاصيلها اليوم والحضور فيها، تأتي استكمالًا لسلسلة من النجاحات المحققة على مدار أربع نسخات، حيث أثبت فيها منتدى شباب العالم، مدى أهميته كمنصة تجمع الشباب من حول العالم لمناقشة كافة القضايا التي تشغلهم، سياسية واقتصادية وفكرية واجتماعية وقضايا الشباب، وخلق مساحة مشتركة لتبادل الثقافات والخبرات، في إطار فريد، ومنتدى غير مسبوق، يعد من أهم ركائز السلام والابداع والتنمية والحوار.

ولفت عضو الشيوخ، أن تسجيل آلاف الشباب من أكثر من 164 دولة كما حدث في النسخة الرابعة، وسيكون أكثر  عددا خلال النسخة الخامسة، يؤكد على الأهمية الدولية لمنتدى شباب العالم في مصر. ومدى جدية المنتدى، في الاستماع لوجهات نظر الشباب ورؤاهم  في مختلف المجالات.

واختتم أنه يحسب لمنتدى شباب العالم، طوال السنوات الماضية انه نقلة حوارية وحضارية لمختلف القوى الشبابية في العالم برؤية مصرية، صاغها الرئيس السيسي وليس له مثيل في العالم. كما أن توصياته ترفع لصانعي القرار ما يجعل الشباب جزءا أساسيات ورئيسيا من الدولة والحكم ورؤاهم ومقترحاتهم محل تقدير وتنفيذ.

ووجه أبو عايشة، الشكر للقيادة السياسية على فكرة اطلاق منتدى شباب العالم، ليكون منصة هامة وملتقى غير مسبوق لشباب مصر والعالم ورؤيتهم في الاصلاحات بكل جرأة وحرية وانطلاق.