اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نقل النواب تشيد بسرعة وحرفية مسؤولي هيئة قناة السويس بعد تعرض إحدى ناقلات الغاز للعطل

الوكالة نيوز

أشاد النائب مصطفي سالمان عضو لجنة النقل والإسكان بمجلس الشيوخ ، بسرعة تحرك مسؤولي هيئة قناة السويس، والتحكم المبهر، بعد تعرض إحدى ناقلات الغاز الطبيعي “GRACE EMILIA” للعطل، بالكيلو 152 قطاع السويس، ضمن قافلة الجنوب متجهة إلى بورسعيد.

وأضاف النائب  مصطفي سالمان ، أن هيئة قناة السويس تحركت بسرعة وقامت بتأمين الناقلة، و سحبها بواسطة أربع قاطرات لحين الانتهاء من إصلاحها، مؤكدا أن رد الفعل السريع ساهم فى عدم توقف  حركة العبور بالممر الملاحى، واستمرار العمل بالمرفق  بشكل طبيعي ومنتظم.

وأشار النائب مصطفي سالمان ، أنه نظرا للخبرة الكبيرة للهيئة تم التعامل بحرفية مع العطل، وتم سحب السفينة بجانب البحيرات دون أي إعاقة لمسارات السفن العابرة في القناة، مشيرا إلى أن العطل  لم يؤثر مطلقا على حركة الملاحة بالقناة وأن قافلتي الشمال والجنوب واصلت إبحارها بشكل طبيعي في القناة، وأن إدارة القناة بها مهندسين غاية فى المهارة وقادرون على التحرك بشكل سريع لحل أى مشكلة تخص إحدى السفن المارة بقناة السويس .

كما أوضح عضو مجلس الشيوخ ، أن سرعة تحرك الهيئة نابع من الدعم غير المحدود من القيادة السياسية لتطوير مرافق وأدوات الهيئة حتى تكون أكثر استعدادا لمواجهة أى أزمة طارئة لأى سفينة مارة بقناة السويس