اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة كفرالشيخ تنظم زيارة لجناح وزارة الدفاع في معرض القاهرة الدولي للكتاب

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

نظمت إدارة التربية العسكرية بجامعة كفرالشيخ زيارة لجناح وزارة الدفاع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 ضمن الفعاليات المقامة بالجناح طوال فترة المعرض، وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

جاء ذلك بحضور الدكتورأماني شاكر عميد كلية التربية النوعية و الدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والعقيد أحمد عبد المنصف مدير التربية العسكرية بالجامعة.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي حرص  الجامعة على دعم  وتعزيزقيم الولاء والانتماء والمواطنة فى نفوس طلابها، ورفع مستوى الوعي الثقافي والعلمي وتوعيتهم وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات ، والتعريف بالمشروعات القومية العملاقة التي تنفذها القوات المسلحة.

أشار رئيس الجامعة إلى، إطلاع الطلاب خلال الزيارة على الإصدارات الخاصة بالتعريف بحروب الجيل الرابع والحروب غير النمطية والدورات التدريبية التي يقدمها معهد القوات المسلحة للغات، وإدارة نظم المعلومات، والإصدارات الخاصة بالقوات المسلحة، والمجلدات التي تضم المعارك والحروب التي خاضها الجيش المصري على مرالعصور.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الزيارة شارك فيها  60 طالب وطالبة بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، حيث قاموا بزيارة الجناح العسكري بالمعرض والاستماع إلى شرح حول التاريخ العسكري المصري العريق، ونبذه عن المناورات والفاعليات التي تقوم بها القوات المسلحة.

وعبر وفد طلاب الجامعة عن سعادتهم وفخرهم بإنجازات القوات المسلحة المؤرخة في جناح وزارة الدفاع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب .