اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: يشيد بتوجيهات الرئيس بشأن إطلاق المنصة الإلكترونية للغارمين والغارمات

الوكالة نيوز

ثمن النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ ، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتأكيد عن توجه الدولة نحو الرقمنة وميكنة كافة قواعد البيانات ، مشيدا بتوجيهات الرئيس حول إطلاق المنصة الإلكترونية للغارمين والغارمات، مع ربطها شبكياً بكافة المؤسسات المعنية من الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال، بحيث تساعد المنصة على سرعة إجراء الأبحاث الاجتماعية للغارمين، ودراسة أفضل السبل فاعلية لعلاج أسباب الغرم.

وأضاف النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ ، ان وزارة التضامن، قدمت جهود مشكورة،  للرعاية الأسرية من خلال سلسلة برامج متكاملة. بتوجيهات السيد الرئيس،  تهدف إلى تعزيز قيمة الأسرة ودعم دورها ومساعدة كافة أفرادها على تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

واشار النائب  مصطفي سالمان ، الى اهتمام الدولة ايضا بحماية الفئات الضعيفة في الأسرة من أيتام أو مسنين أو ذوي احتياجات خاصة، مع تقديم كل سبل الحماية المجتمعية الممكنة لهم للحيلولة دون التعرض لظروف معيشية قهرية تؤثر على نفسيتهم وتفاعلهم مع المجتمع.

وأكد النائب مصطفي سالمان ، ان توجيهات الرئاسة نحو الإسراع بالانتهاء من قانون الرعاية البديلة سوف يساهم بقوة مع أنشطة وزارة التضامن، لتوفير كافة السبل لحماية الفئات الأولى بالرعاية.