اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أجندة عمل مزدحمة على مائدة صحة الشيوخ لمناقشة عدة مقترحات

الوكالة نيوز

تشهد لجنة الصحة والسكان في مجلس الشيوخ برئاسة النائب الدكتور على مهران أجندة عمل مكثفة حيث تعقد عدة اجتماعات هذا الأسبوع على مدار يومي الأحد والإثنين لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من نواب مجلس الشيوخ.

حيث تعقد لجنة الصحة والسكان غدا الأحد اجتماعين ويناقش  الاجتماع الأول: الاقتراح برغبة المقدم من السيد النائب أ.د أحمد عبد الماجد بشأن سرعة تنفيذ مشروع إحلال وتجديد مستشفى رمد قنا".

وفيما يتعلق بالاجتماع الثاني سيتم  مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من  النائب عبد الرحيم كمال بشأن سرعة الانتهاء من أعمال مستشفى رأس غارب المركزي.

وبالنسبة لجدول اجتماعات اللجنة  بعد غدا الاثنين سيتم مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة بشأن معاملة" تدخين السجائر الالكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة وتطبيق قواعد المنع الحالية للتدخين عليها داخل الأماكن العامة بصفة عامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي بصفة خاصة".

أما بالنسبة للاجتماع الثاني: سيتم مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجيه الفقى بشأن تفعيل بعض الآليات للمساعدة في رفع الوعي الصحي داخل المؤسسات الطبية. لجنة مشتركة مع مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.