اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«خلصنا» و«قد التحدي».. وزير الشباب يكشف أمام الشيوخ مبادرات الوزارة لتشغيل الشباب

الوكالة نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتشغيل الشباب وتنمية لمهارات الحايتية حتى لو فتح مشروعا ب1000 جنيه فقط، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع العديد من الجهات المانحة لتمويل مشروعات الشباب.

وأضاف وزير الشباب خلال الجلسة العامة للشيوخ، التي تناقش دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة"، أن  الوازرة أطلقت برنامج لتأهيل 5 مليون شاب وذلك فى مبادرة فى مجال تكنولوجيا الاعمال، مؤكدا أن الوازرة تصدر عدد من المبادارات التى تتماشي مع فكر الشباب منها مبادرة "خلصنا" ومبادرة "تحدي الشباب" والتى نهدف من لخالها إلى رفع الشباب للعمل.

وقال الوزير: مبارداتنا دائما تقول للشباب متخفش ابدأ مشروعك حتى لو ب 1000 جنيه"، مشيرا إلى أن الوزارة اطلقت عدة  للمشورة ومساعدة الشباب على إعداد دراسة الجدوي وعمل المشروعات وفتحت وحدات لذلطك فى مراكز الشباب.

واوضح انم وزارة الشباب نسقت مع عدد من الوازرات لتشغيل الشباب منها وزاة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم  والاتصالات، وذلك من اجل الشتبيك فيما بيننا لاطلاق مبادرات تشغيل الشباب.

وفى نهاية كلمته اعلن وزير الشباب تأييده للدراسة التى قدمها النائب أحمد أبو هشيمة مشددا على انا لوازرة تدعم تلك الزيارة وستقدم جميع اوجه الدعم اللازم لتنفيذها.