اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صبحي: دور استباقي وتنسيقي هام لمجلس الشيوخ في مناقشة الافكار الهامة للمجتمع

الوكالة نيوز

أشاد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بدور مجلس الشيوخ ورئيسه المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، قائلا: هناك دور استباقي شديد الأهمية يقوم به المجلس، في طرح ومناقشة الأفكار الهامة للمجتمع.

وأضاف وزير الشباب خلال الجلسة العامة للشيوخ، التي تناقش دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة"، أن هناك أدوار إيجابية للمجلس في طرح الفكر والنقاش الهادف، هناك دور كبير لأعضاء مجلس الشيوخ ونوابه المجلس، الدور الفكري والتنسيقي قبل أو بعد طرح الأفكار.

وعن دراسة النائب أحمد أبوهشيمة، قال إننا بصدد مجهود كبير، ظهر وتم بلورته من خلال دراسة واعية وبحثية، وليست مجرد موضوع مطروح، حيث نجد أن هناك تحديد واضح للمشكلات، وبحثها ومن ثم طرح حلول.

وأضاف بعدها: نحتاج في الفترة المقبلة، مزيد من إتاحة فرص العمل للشباب، ومكافحة الظواهر السلبية كثقافة الكسل الذهني المنتشرة بين الشباب، والتي تجعله يستسهل اختيار كليات نظرية قد لاتفيده قدر ماهي مناسبة لفكرة الكسل.

وكان قبلها قد بدأ أعضاء مجلس الشيوخ، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة".

وتقدم النائب أحمد أبوهشيمة، لاستعراض تفاصيل الدراسة، التي تشير إلى أن سوق العمل غير الرسمي أو الاقتصاد الخفي أو الاقتصاد الذي لا يدخل ضمن النتاج الإجمالي للدولة بما يحمله من تداعيات وآثار سلبية عديدة علي السياسات المالية والاقتصادية للدولة بما يحمله من تداعيات السلبية".

وقال خلال الجلسة العامة، إن ما يشهده العالم من تطورات تكنولوجية قد اكسبت بعض أنشطة هذا النوع من الاقتصاد بعدا جديدا أصبح جديرا بالدراسة والمعالجة وهو البعد الاقتراضي المتعلق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي علي وجه الخصوص والانترنت بصفة عامة كمجال للترويج والدعاية بل وأحيانا ممارسة هذا النشاط غير الرسمي في صورة خدمات محددة".