اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: السيسي يقود نهضة شاملة على كافة المحاور الزراعية والعمرانية واستقرار الوطن

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن دعوة الرئيس باستمرار العمل على حصر الأراضي في محيط القاهرة الكبرى، لاستغلالها سواء بالتطوير العمراني أو السكني أو الخدمي، يعكس حرصه على مواصلة التحركات لتغيير وجه القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية، بما يتكامل مع شبكة الطرق والمحاور الحديثة، ويستوعب متطلبات الزيادة السكانية المتصاعدة ببناء ظهير يلبي الاحتياجات المتزايدة للسكن لجميع الشرائح، واستغلال كل قطع الأراضي المتاحة لإحداث التنمية والتغيير.

ونوه أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين  اليوم، باستمرار عمل الدولة على خلق المزيد من الأنشطة الإنتاجية، وهو ما يندرج تحت المفهوم الشامل للتنمية العمرانية لرفع كفاءة الخدمات مع تنفيذ وجذب استثمارات حديثة. مشيرا: إلى أن السنوات الماضية شهدت تغييرا حقيقيا في البنية التحتية والمعمارية في مصر، وانشاء عشرات من المدن الجديدو وانشاء الطرق والمحاور والكباري أحدث ثورة حقيقية في بنية الاقتصاد الوطني.

من ناحية أخرى، أشاد عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس السيسى، باستمرار تكامل آليات العمل بين القطاعات المعنية بالدولة من أجل إضافة المزيد من المساحات الجديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى, وقال أبو عايشة، إنها خطوة هامة لزيادة الرقعة الزراعية وزيادة الانناج الزراعي، لتوفير الأمن الغذائي، وتعظيم الاستفادة منه في تأمين احتياجات المصريين وتقليص الفجوة الغذائية، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة وفتح آفاق جديدة للعمل لكافة مستويات العمالة.
وأكمل أبو عايشة، أن توشكى يتكامل مع مشاريع زراعية أخرى عملاقة منها الدلتا الجديدة، ومستقبل مصر الزراعي، وكلها مشاريع غير مسبوقة لتنمية مصر والارتقاء بها.

واختتم بالاشارة إلى أن السيسي يقود نهضة شاملة على كافة المحاور الزراعية والعمرانية، واستقرار الوطن طيلة السنوات الماضية وتحقيق نسبة كبيرة من النمو، يعود الفضل فيها لرؤية الرئيس السيسي وسياسته لخلق جمهورية جديدة.