اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق يستقبل رئيس البرلمان العربي

الوكالة نيوز

استقبل المستشار /عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ  بمكتبه  -اليوم -  السيد/عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز ودعم التعاون الثنائي بين مجلس الشيوخ والبرلمان العربي.

خلال اللقاء، أشاد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بدور البرلمان العربي الداعم لكافة القضايا العربية بمختلف المحافل الدولية، كما ثمن جهود  وقدرة  السيد عادل العسومي في إدارة الملفات المختلفة، وهو ماعاد بالثقة من الأطراف العربية في قدرة البرلمان العربي على تبني قضاياها.

من جانبه اكد رئيس البرلمان العربي على أهمية دور مصر قيادة ومؤسسات في دعم جهود البرلمان العربي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، لافتاً الي ان التعاون بين مجلس الشيوخ والبرلمان العربي يعد نموذجاً يجب تعميمه بين كافة المؤسسات العربية-العربية.

كما اشاد بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرلمان العربي ،مؤكداً ان كثيراً من المبادرات التي أطلقها البرلمان العربي تنطلق من توجيهات الرئيس السيسي  بأهمية الحرص على أن يكون دور البرلمان العربي فعالاً وقائماً على التوازن والحكمة والعقلانية.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان الامين العام لمجلس الشيوخ واللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي.