اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يتفوق على الأهلي في حصاد 2022

الوكالة نيوز

انتهى عام 2022 بالعديد من الأحداث الكروية والمنافسة القوية بين الأهلي والزمالك، في جميع البطولات سواء المحلية أو الأفريقية.

احصائيات الزمالك خلال عام 2022.

خاض الزمالك 52 مباراة، فاز في 34 منهم، وتعادل في 11 لقاء، وهزم في 7 مواجهات، حقق بطولتي الدوري المصري والكأس، في موسم جيد للقلعة البيضاء.

ودع الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي بعدما خسر ذهاباً وإياباً من الوداد المغربي بدور المجموعات، ليفقد الزمالك فرصه في التأهل قبل النهاية بجولتين.

قبل أن يعود ويفوز ببطولتي الدوري والكأس، لينقذ فيريرا موسم الفارس الأبيض بعد بداية غير جيدة.

احصائيات الأهلي في 2022

لعب الأهلي 60 مباراة في كل البطولات الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا وكأس العالم ولاسوبر المصري، حقق الفوز في 35 مواجهة، وتعادل في 16 لقاء، وتلقى 9 هزائم وحقق بطولة واحدة وهي السوبر المصري.

وشهد عام 2022 العديد من الكواليس والأحداث والبطولات والتعثرات داخل صفوف النادي الأهلي، بعد خسرة الدوري والكأس وبطولة أفريقيا، ولكن نجح في الأخير بالتتويج بكأس السوبر المصري أمام الزمالك.

وبهذا يتضح أن الأهلي فاز في مباراة أكثر من نادي الزمالك، ولكنه تلقى الهزيمة في 9 مباريات بعكس الزمالك الذي خسر في 7 فقط، ويتفوق الفارس الأبيض على القلعة الحمراء في عدد البطولات خلال عام 2022، كما أشارنا عبر السطور.