اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

جوجل يحتفل بذكرى مولد الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»

جوجل يحتفل بذكرى
جوجل يحتفل بذكرى مولد الفنان« عبد الحسين عبد الرضا»

احتفل محرك البحث «جوجل» بذكرى مولد الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»، حيث بعد الفنان «عبد الحسين عبد الرضا» ممثل كويتي كوميدي، وهو من أشهر وأبرز الفنانين الخليجين، ومن أبرز الفنانين العرب، كما انه يعد  من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عامًا في التمثيل منذ بداياته في الفن.

وبالتزامن مع ذكرى ميلاد الفنان «عبد الحسين عبد الرضا» يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز» في السطور القادمة ابرز المعلومات عن الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»، مولد الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»، وفاة  الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»، اهم الاعمال التي قدمها الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»، حياة الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»الشخصية، حياة الفنان «عبد الحسين عبد الرضا» الفنية.

ابر المعلومات عن الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»

  • الفنان «عبد الحسين عبد الرضا» من مواليد 6 ديسمبر 1939 ،ولد في دروازة عبد الرزاق بفريج العوازم في منطقة شرق في الكويت، باي يعمل بحاراً.
  • تزوج الفنان «عبد الحسين عبد الرضا» أربع مرات ولديه ثلاث بنات وولدان أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار، الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية، ومنى ومنال (فنانة تشكيلية خريجة جامعة الكويت) .
  • يعتبر الفنان «عبد الحسين عبد الرضا» من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج مع مجموعة من الفنانين منهم: «خالد النفيسي وعلي المفيدي وسعد الفرج وإبراهيم الصلال وغانم الصالح وغيرهم».
  • كانت بداياته في أوائل ستينات القرن العشرين، وتحديدًا في عام 1961 وذلك من خلال مسرحية صقر قريش بالفصحى، حيث كان بديلاً للممثل «عدنان حسين».
  • اشتهر الفنان «عبد الحسين عبد الرضا» بجمال صوته وهذا ما أعطاه تميزًا عن بقية الفنانين في جيله، مما جعله يخوض تجربة «الأوبريتات» كأول فنان يقوم بعمل الأوبريتات التمثيلية الغنائية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، بالإضافة إلى أنه قام بالغناء ضمن أعماله التلفزيونية والمسرحية عندما كان العمل يستدعي ذلك.
  • أسس الفنان «عبد الحسين عبد الرضا»  قناة فنون التي بدأت بثها عام 2006 لتكون بذلك أول قناة متخصصة بالكوميديا على مستوى الوطن العربي.
  • تعرض لعدة أزمات صحية، منها كانت بعام 2003 عندما تعرض لأزمة قلبية أثناء تصويره لمسلسل الحيالة نقل على إثرها إلى المستشفى وتبين إصابته بانسداد في الشرايين، سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل.
  • توفي في مساء يوم الجمعة 11 أغسطس 2017 الموافق 19 ذو القعدة 1438 هـ بعد إجراءه عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضه لجلطة حادة في مدينة لندن في بريطانيا عن عمر يناهز 78 عاماً.