اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم يطالب بالنظر بجدية لرؤية الحكومة فى توطين صناعة السيارات

الوكالة نيوز

قال النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه لابد من الإشارة لتوجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها على الاستيراد، مؤكدًا أن هذا القرار يؤكد الحرص على التعامل الجاد مع المستثمرين بالمناطق الصناعية .

واضاف قريطم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تعتبر بمثابة مواجهة مع المهندس احمد سمير وزير الصناعة والتجارة في اطار ممارسة المجلس لدورة الرقابي، علي ضرورة  النظر بجدية لرؤية الحكومة فى توطين صناعة السيارات وماذا ستقدم الحكومة من دعم لتوطين الصناعة.

وطالب قريطم بتشكيل لجنة تتعاون مع الوزراء لتحديث المصانع القائمة فى مصر حتى لا نجدها فى يوم ما غير منتجة وهناك مصانع أخرى حلت محلها.

وشدد قريطم علي ضرورة الحفاظ على العمالة القائمة والصناعة الوطنية من اجل تحقيق منافسة عالميا ، مشيرا الي ضرورة دعم الصناعات المتوسطة والصغيرة، قائلا «أي مستثمر لابد أن يرى استقرار السوق المصرى والمستثمر الصغير على وجد التحديد».

وأكد قريطم، على ضرورة النظر إلى المنطقة الصناعية بالبحيرة، حيث يتم تقدير غرامات جزافية على بعض المصانع التي كانت خالية من كل شيء وأصبحت عامرة.