اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: تكليف القيادة السياسية بحصر شهداء الوطن لمنح ذويهم خدمات عمل تاريخي وانساني

الوكالة نيوز

قال النائب نور هاشم ، عضو مجلس الشيوخ ، إن  تكليف الرئيس عبدالفتاح  السيسى للحكومة بعمل حصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات صندوق أسر الشهداء  يؤكد حرصه علي تقدير الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.


 واكد "هاشم"  في تصريحات صحفية اليوم  أن الرئيس السيسى يعطى أكبر اهتمام لملف الشهداء وتكريم اسرهم
وان تكليفه للحكومة عمل تاريخى وانساني كبير من الرئيس السيسى لتتعرف الاجيال الجديدة على ما قدمه شهداء مصر الابرار من تضحيات كبيرة لكل من قدم روحه فداءا للوطن .
.
وأشاد عضو مجلس الشيوخ  ، بتوجيهات القيادة السياسية  للحكومة بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق ، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية .


وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  اجتمعمع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق".
وقد وجه الرئيس بقيام الصندوق بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام ١٩٤٨ لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.