اهم الاخبار
الإثنين 05 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: مشاركة بايدين بقمة المناخ تاريخية وتؤكد قيادة مصر للعالم لحل أزمة المناخ

النائب عبده ابو عايشه
النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمصر ومشاركته فى قمة المناخ cop 27، تاريخية وجاءت فى الوقت المناسب وذلك لأن مصر تتمتع بالامن والامان والاستقرار.

وقال ابو عايشة في تصريحات صحفية أن مشاركة الرئيس الأمريكي في فعاليات القمة تؤكد على نجاح القمة وقيادة مصر للعالم لحل أزمة قضية المناخ بجانب ريادة مصر وأهمية الدور الذي تتطلع إليه من أجل مواجهة تحديات المناخ التي أصبحت قضية العالم أجمع.

واضاف ابو عايشة ان قمة المناخ ستكون قمة التنفيذ وليست الوعود وبالتالي يجب أن يلتزم الجميع بتوصيات القمة حتى يمكن التوصل إلى إتفاق ملزم من أجل تقديم الدعم للدول النامية في قضية المناخ، وتنفيذ كافة التعهدات التي تعهدها الرئيس الأمريكي بدعم الدول النامية بـ100 مليار دولار من أجل سرعة التحول لمصادر الطاقة المتجددة والاتجاه نحو المشروعات صديقة البيئة، واستخدام أنواع وقود في مشتقات الصناعة نظيفة لا تسبب تلوثت قد يؤدي إلى تفاقم الانبعاثات الضارة التي تؤثر تأثيرا سلبيا على المناخ والطبيعة، ومن ثم تهدد حياة البشرية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن العلاقات المصرية الأمريكية تسير فى الطريق الصحيح وعلاقات تاريخية على كافة الأصعدة.

وكان الرئيس الأمريكي أكد خلال خطابه على الجهود المبذولة للبناء على العمل غير المسبوق من قبل الولايات المتحدة للحد من الانبعاثات الضارة، وتعزيز مكافحة تغير المناخ العالمي ومساعدة الفئات الأكثر ضعفًا على بناء القدرة على الصمود أمام تأثيرات المناخ.